العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

أ.د. حمزة للمستجدّين: عليكم بالجد وأن تضعوا التعلّم في المقام الأول

الأربعاء ١١ ٢٠١٩ - 17:33

حثَّ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة نحو 6000 طالب مستجد على الجد في التحصيل العلمي، وعدم التفريط في الفرصة التي أتيحت لهم للدراسة في جامعة البحرين، ودعاهم إلى العمل بكل جد وإخلاص، وأن "يضعوا التعلم ثم التعلم ثم التعلم في المقام الأول".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس الجامعة ضمن برنامج يومي التهيئة للطلبة المستجدين في العام الجامعي 2019/2020م. وقد رحَّب خلالها بالطلبة قائلا: " إنها لمناسبةٌ عزيزةٌ علينا جميعًا أن نرحب في كل عام بفوج جديد من خريجي الثانوية، إذْ إنَّه مع كل فوج يدخل إلى هذه الجامعة الوطنية، جامعة البحرين، تزداد الآمال في مخرجات أفضل تُعين على مُضيّ مملكتنا الغاليةُ قُدُمًا في طريق النماء والبناء والتقدم، في ظل قيادتها الرشيدة، وعلى رأسها سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الرئيس الأعلى لجامعة البحرين، حفظه الله ورعاه، وبدعم من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وبإسناد ومتابعة من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وبتعاون وتعاضد كافة قطاعات المجتمع التي تشترك – ولله الحمد – في دعم وتعزيز مكانة جامعة البحرين في شتى المجالات".

وقال في كلمته: "اطرقوا أبواب المعرفة التي أتيحت لكم، بدءاً من أعضاء هيئة التدريس الأفاضل، وصولاً إلى المكتبة بما تحتويه من كتب وقواعد معلومات ضخمة، وانتهاء بالمواقع الموثوقة على شبكة الإنترنت، فنحن اليوم في عصر المعلومات الضخمة، وعلينا التعامل معها بذكاء بالغ، وهذه هي لغتكم، وهذا هو مستقبلكم، أيًّا كان تخصصكم".

كما خاطب رئيس الجامعة أولياء الأمور الذين حضروا برفقة أبنائهم الطلبة، ودعاهم إلى مواصلة دورهم، وقال في هذا السياق: "اسمحوا لي أن أتوجه إليكم بالتهنئة لما وصل إليه أبناؤكم، وأدعوكم كشركاء للجامعة، أن تكونوا السند والعون لأبنائكم في الحرص على تحصيلهم لأعلى الدرجات، ومواظبتهم في دراستهم الجامعية، وإلمامهم باللوائح التي تنظم مسارهم الأكاديمي، وتشرح لهم حقوقهم وواجباتهم".

ومن جانبه، ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، كلمة، وجه فيها الطلبة إلى الإحاطة بالحقوقِ والواجبات، وقال مخاطباً إياهم: "أنتم اليوم في مرحلةٍ عمريةٍ مهمة، تميِّزونَ بين الصوابِ والخطأ، وعليكم اختيار الدرب الذي ستسلكون، ولكن وفق الضوابط السلوكيةِ التي تضمن لكل طالبٍ وطالبةٍ، الاحترام والكرامة، لذا فإن لجامعة البحرين، كأيِّ جامعةٍ محترمة، لوائح للمسلكيات الطلابية، أدعوكم إلى قراءتِها بتمعّنٍ، والتعرفِ إلى حقوقِكم وحقوقِ الآخرين، وواجباتِكم ووجباتِ الآخرين، وهذا معنى المسؤوليةِ والانضباط".

وحثَّ د. الجودر الطلبة المستجدين على أن يطرقوا أبواب أساتذتِهم ويستزيدوا من خبراتِهم وعلومهم، وأن يتقلَّبوا بين أرفف المكتبات وقواعد المعلومات، لما فيها من العلوم والمعارف ما يوسّعُ مداركهم، وأن يتعارفوا، فإنَّ تعارفَهم في هذه السنوات، يؤسسُ لشبكةِ العلاقاتِ والاتصالاتِ التي سيكبرونَ معها وبها في المستقبل، مضيفاً في هذا الصدد "ولِيَكُن هدفُكم الأساسُ والأسمى من وجودكم في جامعة البحرين هو: العلمُ والتعلمُ".

ومن جهته، عرض نائب رئيس الجامعة للدراسات الأكاديمية الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، لوائح وقوانين الانضباط الأكاديمي التي تكفل للطالب اجتياز هذه السنوات الدراسية بتفوق ودون صعوبات أكاديمية، وشدد أ.د. الناصر على ضرورة أن يلتزم الطالب بكل اللوائح الأكاديمية التي تمنعه من الوقوع تحت طائلة الإنذار الأكاديمي ثم الفصل النهائي من الجامعة.

وعرض أ.د. الناصر الخدمات التي توفرها الجامعة في سبيل توفير بيئة أكاديمية تساعد الطالب على التفوق والتحصيل العلمي والمعرفي.

وتعرف الطلبة المستجدون إلى جميع المرافقِ التي يحتاجُونها لتساعدَهم على التحصيل أثناء الدراسة، وذلك خلال جولتهم في المعرض الذي أقامته عمادة شؤون الطلبة في القاعة 18 بمقر الجامعة في الصخير، وقد شمل عرضاً مفصلاً لخدمات عمادة القبول والتسجيل ومهامها، وعروضاً أخرى لمراكز: تقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية، ومركز جامعة البحرين الصحي، ومركز تسهيلات البحرين للإعلام، ومركز حاضنة الأعمال، ومركز زين للتعلم الإلكتروني، والمكتبات وخدمات المعلومات، ودائرة التوجيه والإرشاد، ودائرة الأنشطة الطلابية، ودائرة الخدمات والتنمية الطلابية، وشعبة مجلس الطلبة، وشعبة الأمن والسلامة، ومعهد كنفوشيوس، ومركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وشارك مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل نبيل عبدالله البلوشي بكلمة أشار فيها إلى أهمية إصدار البطاقة الجامعية، وإجراءات التسجيل.

كما تحدث رئيس مجلس الطلبة جامعة البحرين عبدالعزيز الهاشمي ورحب بالطلبة الجدد، مبدياً استعداد أعضاء المجلس للإجابة على الاستفسارات والتعاون في حل مشاكل الطلبة وتذليل الصعوبات.

وشارك أفراد من شرطة المجتمع بكلمات تهدف إلى توعية الطلبة بالجوانب القانونية بالإضافة إلى التوعية المجتمعية.

وسوف تستقبل الجامعة يوم الخميس (12 سبتمبر 2019) الطلبة المستجدين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين، ضمن برنامج التهيئة الأكاديمية والخدمية في يومه الثاني والأخير.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news