العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

سلسلة هواتف HUAWEI P30 تضع معيارًا جديدًا لأناقة الهاتف الذكي مع تصاميمها وألوانها الفريدة

الأربعاء ١١ ٢٠١٩ - 14:19

سعياً منها لإرساء معايير جديدة لأناقة الهواتف الذكية، أطلقت شركة هواوي هاتف HUAWEI P30 Pro المحدّث وبترقية جديدة لواجهة المستخدم EMUI10. هذا، ويقدم الهاتف الجديد مزايا مذهلة ومطورة لتحرير الصور ومقاطع الفيديو، فيما تتيح واجهة المستخدم EMUI10 الفريدة تجربة هواتف ذكية من منظور مبتكر. واعتبارًا من 20 سبتمبر، سيتوفر الهاتف في مختلف أنحاء العالم ليقدم تجربة الحياة الذكية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وقال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "لقد تجاوزت مبيعات سلسلة HUAWEI P30 16.5 مليون وحدة خلال الستة أشهر الماضية، وهي أعلى بنسبة 53% من سلسلة HUAWEI P20. ويمنح هاتف HUAWEI P30 Pro مستخدميه تجربة تصوير متطورة وغير مسبوقة لما يتميز به من تكامل استثنائي بين التكنولوجيا والجاذبية في تصميمه وألوانه الأنيقة وسطحه الخارجي ذو الملمسين المختلفين".

ويستوحي الهاتف الجديد تصاميمه من الطبيعة، ويأتي بتصميمين جديدين يتميزان بسطح غير لامع ومصقول. ويستحضر اللون "Mystic Blue" للهاتف صورة السماء على صفحة المياه، فيما يذكر اللون "Misty Lavender" بسحر الشواطئ عند غروب الشمس، ليدفع بذلك HUAWEI P30 Pro حدود التصميم ويعطي أناقة الهاتف المحمول منحى جديد وأنيق. ويجمع HUAWEI P30 Pro بين الأداء الفعال والتصميم الجميل ليحقق اندماجاً متكاملاً رغم صعوبة تحقيقه؛ حيث تم تصميم منطقة عدسة الكاميرا بسطح شديد اللمعان، فيما تأتي المنطقة المخصصة لقبضة اليد بسطح غير لامع لا يترك أثراً لبصمات الأصابع. ويمتزج السطحان اللامع وغير اللامع بأسلوبٍ غاية في السلاسة لتشكيل مزيج متعدد الطبقات وتأثير بصري مكثف تجاوزت فيه هواوي مشكلات اللوحة الخلفية الزجاجية الكبيرة.

وأضافت هواوي خاصية صور السيلفي الليلية إلى نمط التصوير الليلي في كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro، بالاعتماد على خوارزمية تصوير عالية الاستشعار بهدف إضاءة الوجوه وتعزيز جماليتها أثناء التقاط الصور ليلاً، لتبدو بذلك الوجنات متورّدة وأكثر طبيعية وذات معالم ثُلاثية الأبعاد. كما تتيح هذه الخاصية تقليل حدة سطوع الضوء في الخلفية، وتحسين التفاصيل في المناطق المظلمة، دون زيادة التدفق الضوئي في الخلفية، مما يضمن التقاط صورة سيلفي واضحة وطبيعية وثلاثية الأبعاد في الليل.

 وتساعد إمكانات الذكاء الاصطناعي على إنشاء مقاطع فيديو بسيطة وممتعة، سواءً كان ذلك أثناء تصوير أو تعديل الفيديو؛ حيث تتيح الخاصية الجديدة والمطورة لتحرير الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي (HUAWEI AI Vlog Editing) إنشاء مقاطع فيديو بشكلٍ يدوي، بالإضافة إلى إنشاء مقاطع موسيقية تتضمن صور وفيديو باستخدام المحتوى الموجود في استديو الهاتف، وكل ذلك بضغطةٍ واحدة. وبمجرد إنشاء الفيديو تلقائياً، يمكن للمستخدمين تخصيص المحتوى عبر إضافة المزيد من الموسيقى واستخدام فلاتر التنقية والمؤثرات ومقاييس الأفلام المفضلة، وحتى إضافة المزيد من مقاطع الفيديو.

ويقدم وضع الصورة الشخصية الفائق مؤثرات الخلفية الضبابية مع إبراز الشخص في مقدمة الصورة بوضوح ليبدو التباين مع الخلفية الضبابية نوعًا من التعبير الفني عن الجمال. أما كاميرا تي أو إف (ToF) التي تقيس العمق بدقة فتعمل مع خوارزمية الذكاء الاصطناعي لتظهر مستويات جديدة من تفاصيل خصلات الشعر مع المظهر الطبيعي الهادئ.

ينفرد مستخدمو سلسلة هواتف HUAWEI P30 حول العالم بكونهم أول من يجرب الترقية الجديدة لواجهة المستخدم EMUI10 الجديدة بالاستناد إلى البحوث المتعلقة بالعامل البشري لتوفر لهم تجربة ذكية أكثر دقة وكفاءة لجميع السيناريوهات وأغراض الاستخدام.

ويرتكز تحديث EMUI10 على تصميمٍ فريد مُستوحى من المجلات، ليعكس بذلك قيمة جمالية رفيعة ويمنح المستخدمين مساحة أكبر وتجربة أكثر شفافية مع سهولة أكبر في التنقل ضمن الواجهة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تصميم الشبكة ذات الخطوط الكبيرة في إضفاء تركيزٍ بصري أكبر، وبالتالي إزالة أي تعقيدات وجعل الشاشة أكثر دقة وضوحاً. ويبرز هذا التأثير بوضوح أكبر في التصميم الجمالي للإعدادات والتقويم وقائمة جهات الاتصال والواجهات الأخرى لتعزيز تجربة المستخدم المرئية.

 ومن خلال استخدام نمط عرض الألوان الداكنة، يساعد الضوء اللطيف في حماية العيون من الوهج دون حدوث أي انعكاسٍ للألوان. وقد أجرت شركة هواوي سلسلة اختبارات على سهولة وكفاءة القراءة والراحة الشخصية للمستخدمين بهدف توفير أفضل المستويات من حيث التباين اللوني المريح في الخلفية، وتباين الأحرف والتباين المكاني عند استخدام هذا النمط. واستناداً إلى الأبحاث التي أجرتها حول العملاء، قامت هواوي باختيار سمات الألوان المناسبة، بدءاً من محتوى الخلفية وصولاً إلى أيقونات النص بهدف تقديم تجربة بصرية أكثر راحة للقراءة.

ويضاف إلى ذلك أن EMUI10 يقدم نظاماً لاسلكياً متطوراً للإظهار يسمى: التعاون متعدد الشاشات، وهو يمحو الحدود بين النظامين ويندوز وأندرويد ليتيح الإظهار على الحواسيب والهواتف النقالة بطريقة سلسلة من خلال التفاعل متعدد الشاشات والسحب والإفلات بين الأجهزة.

وفي عام 2010، باعت هواوي 3 ملايين هاتف. واليوم وبعد ثمانية أعوام، وصلت مبيعات سلسلة هواتف HUAWEI P30 إلى 118 مليون وحدة، ليعكس زيادة سنوية بنسبة 24٪. بالإضافة إلى ذلك، تكتسب منظومة هواوي الفريدة من الأجهزة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي زخماً لافتاً اليوم. وبحسب إحصائيات مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، احتلت شحنات هواوي من الهواتف الذكية (بما في ذلك هواتف Honor) المرتبة الثانية في العالم والأولى في السوق الصينية.

هذا، وقد حاز الهاتف HUAWEI P30 على إشادة واسعة من العديد من المؤسسات في القطاع عالمياً بفضل تصميمه الفريد الذي يجسد تناغماً مثالياً بين التكنولوجيا المتقدمة واللمسات الفنية الأنيقة، وبفضل تصميمها الفريد الذي يجسد تناغماً مثالياً بين التكنولوجيا المتقدمة واللمسات الفنية الأنيقة، حققت سلسلة هواتف HUAWEI P30 ما يزيد عن 10 ملايين وحدة من المبيعات خلال أول 85 يوماً من إطلاقها، وهو رقم قياسي بالنسبة لشحنات هواتف هواوي الرئيسية الرائدة.. وحاز هاتف HUAWEI P30 على إشادة واسعة من العديد من المؤسسات في القطاع حول العالم، كما فاز مؤخراً بجائزة "أفضل هاتف ذكي لعام 2019-2020" من قِبل جمعية خبراء التصوير والصوت (EISA) للمرة الثانية على التوالي في هذه الفئة.

aak_news