العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

مجموعة «كلاش دو كارتييه»

الأربعاء ١١ ٢٠١٩ - 01:00

«كلاش دو كارتييه» هي مجموعة مجوهرات تستحضر روح التصاميم الكلاسيكية وتعيد ابتكارها بحلّة جديدة، فتبتدع أناقة صارخة تطغى عليها جاذبية لا تقاوم، وطابع حاد يسيطر عليه سحر لا يقاوم.

تحدث مجموعة «كلاش دو كارتييه» ثورة في المواصفات الجمالية التي تميّزت بها الدار، من خلال القطع المدبّبة والخرز والمسامير المربّعة. وتنصهر هذه العناصر التزيينية كلّها معًا لتشكّل شبكة مضلّعة فريدة تعيد رسم بصمة كارتييه الجديدة في عالم صياغة المجوهرات مثلما تصوّرتها استوديوهات التصميم.

لا يختلف اثنان على أنّ «كلاش دو كارتييه» تعكس تناسقًا أنيقًا يجمع ما بين أصالة الماضي والطابع العصري. 

إنها مجموعة تعكس البروتوكولات والتقاليد والحرية بمنظور جديد، مجوهرات ذات طابعين!

«كلاش دو كارتييه»، مجوهرات بوجهين

مجوهرات بتصميم حادّ؟ نعم، ولكن بلمسة تنضح نعومة. تصميم هندسي؟ نعم ولكن بحلّة وحجم يعبقان بالأنوثة. حريّة الحركة؟ نعم، فالقطع متّصلة إنما تتحرّك!

«كلاش دو كارتييه» هي مجموعة قطع ثابتة ولكنها قابلة للتحرّك. وفي جوهرها تكمن روح التباين: تصاميم أنثوية آسرة تتميّز بثناياها الناعمة ولكن تتخلّلها لمسة حادّة.

«كلاش دو كارتييه» مجموعة مجوهرات تحمل في

طيّاتها إرث الدار

تعبق مجموعة «كلاش دو كارتييه» بحسٍّ من التناسق يعكس أسلوب كارتييه الراقي. وتكرّم المجموعة بأحجامها ونقوشها النافرة، وأشكالها الدائرية والمربّعة عشق الدار للهندسة الذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.

تصميم كلاسيكي محض؟ كلا! بل هو كلاسيكي بلمسة عصرية، فريد وحصريّ يليق بالرجل والمرأة.

تتميّز مجوهرات «كلاش دو كارتييه» بجمالها الأخاذ وتصميمها الانسيابي المفعم بالحياة، متحررّة من قيود الأشكال الهندسية المألوفة. والجدير بالذكر أنّ القطع المدبّبة تبقى ثابتة لكن يمكن تحريكها، فتؤدي هذه الحركة البسيطة إلى تلألؤ الضوء حتى يبدو المعدن أنعم.

صُمّمت الخواتم من الذهب الوردي N4 (أي التركيبة التقليدية التي تتألف من 75% من الذهب، و9% من الفضّة و16% من النحاس)، ويُمكن وضع عدة خواتم بشتى الأشكال في الأصبع نفسه، رجلا أو امرأة، قطع تليق بالاثنين.

قطع مدبّبة، البساطة عنوان الرقي

يبدو عمل الحرفيين جليًّا في مجموعة «كلاش دو كارتييه»، فقد ابتدعت أناملهم تصاميم واضحة المعالم تبتعد تفاصيلها عن بعضها البعض بشكل متساوٍ.

كيف تكون القطع المدبّبة متّصلة ولكنها متحركة؟ طوّرت مشاغل الدار لصياغة المجوهرات آلية مفصلية مذهلة، حيث تم تركيب وصقل كلّ عنصر.

ولكلّ خطوة تقنية جديدة وأداتها اللازمة. تُصمّم كلّ قطعة من مجموعة «كلاش دو كارتييه» حتى تثبت فيها القطع المدبّبة مكانها فلا تتزحزح.

أما المسامير المربّعة بسطحها الأملس على شكل قبّة فهي مطلية بلون زاهٍ تمّ ابتكاره بعد سلسلة من العمليات.

أما كارتييه فتضع لمستها المترفة الأخيرة حيث يتم تجويف الجزء الداخلي من كل قطعة بدقة لمنح من يضعها راحة لا مثيل لها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news