العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

وزير التربية لــ«أخبار الخليج»:
بدء الدارسة بكلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية سبتمبر الجاري

الأربعاء ١١ ٢٠١٩ - 01:00

كتب عبدالله الأيوبي:

استكملت وزارة التربية والتعليم إجراءات قبول الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بكلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية، ومن المتوقع أن تبدأ الدراسة فيها خلال شهر سبتمبر الجاري وفق تصريح وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي.

وأضاف الوزير في تصريح خاص لـــ«أخبار الخليج» أن الدفعة الأولى من المقبولين في الكلية تشمل الطلبة والطالبات ممن توافرت فيهم شروط القبول، إذ إن الوزارة فتحت الباب أمام طلبة المعهدين الدينيين وكذلك طلاب وطالبات المدارس الثانوية الحكومية والخاصة.

وفي إطار استعدادات الوزارة لاستقبال طلبة وطالبات المدارس للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ اليوم قال الوزير إن الوزارة هيأت جميع الظروف المناسبة لاستقبال ما يصل إلى 145 ألف طالب وطالبة بينهم 12 ألف طالب جديد، مشيرا إلى أن الوزارة استوعبت طلبة مواليد شهر سبتمبر أيضا وليس أغسطس فقط.

وأضاف أن الوزارة استكملت تهيئة المدارس التي سوف يلتحق بها الطلبة الذين تم إخلاء مدارسهم كليا أو جزئيا بشكل مؤقت حرصا على سلامتهم حتى يتم إعادة بنائها أو صيانتها.

من جهة أخرى قال وزير التربية والتعليم إن إدارة المناهج بالوزارة قامت هذا العام بمراجعة وتطوير عدد من المناهج الدراسية وتحديثها؛ إذ يجري حاليا مراجعة تطوير مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية، كما تعمل الإدارة حاليا على تطوير عدد آخر من المناهج الدراسية في التعليم الأساسي والتعليم المهني والفني بما ينسجم مع التطورات الجديدة في سوق العمل.

وأضاف أنه تم استحداث عدد من المقررات الجديدة في المرحلة الثانوية، منها مقرر الإعلام والاتصال ومقرر الثقافة المرورية بالتعاون مع إدارة المرور ومقرر جديد للتربية للمواطنة في المرحلة نفسها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news