العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

سفير البحرين في العراق لـ«أخبار الخليج»:
لا ضحايا أو مصابين بين البحرينيين في كربلاء.. وتعازينا للعراق

الثلاثاء ١٠ ٢٠١٩ - 18:38

كتب أحمد عبدالحميد:

أكد السفير صلاح المالكي سفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق أن المعلومات الأولية لحادث التدافع بممشى في مدينة كربلاء خلال ذكرى عاشوراء تؤكد عدم وقوع أي ضحايا من المواطنين البحرينيين أو أي إصابات بينهم، مشيرا إلى أن السفارة تواصلت مع وزارة الداخلية العراقية التي أكدت أن جل ضحايا الحادث من العراقيين حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«أخبار الخليج» أن أعداد البحرينيين الذين يوجدون في كربلاء يقدر بالمئات، وقد قدموا إلى العراق عن طريق 10 حملات تقريبا، إذ يحرص البحرينيون على حضور «عاشوراء» داخل المملكة، وتزيد أعداد الوافدين منهم لزيارة كربلاء مع حلول ذكرى الأربعين كما هو معتاد سنويا.

وأوضح السفير المالكي أنه من خلال المتابعة المتواصلة تم التأكد من أن أغلب البحرينيين كانوا بعيدين عن موقع التدافع الذي شهد الحادث.

وأشار إلى أن السفارة في بغداد والقنصلية البحرينية في النجف وفرتا وسائل للتواصل مع أصحاب الحملات وكذا الزوار من البحرينيين للوقوف على حالتهم، داعيا جميع البحرينيين الموجودين في كربلاء إلى توخي الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم.

ولفت إلى أن السفارة تتابع تطورات الوضع مع وزارة الداخلية العراقية حتى صدور التقرير النهائي بشأن الحادث وحصر أعداد الضحايا والمصابين وجنسياتهم.

وحرص السفير البحريني على تقديم التعازي إلى حكومة وشعب العراق الشقيق في سقوط ضحايا ومصابين جراء هذا الحادث، معربا عن خالص مواساته لذوي الضحايا وتمنياته للمصابين تمام الشفاء.

وكانت القنصلية البحرينية في النجف قد نشرت على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: بحسب المتابعة الأولية للسفارة والقنصلية في النجف لا يوجد أي متوفى أو مصاب بحريني في حادث التدافع في كربلاء، ومازالت المتابعة مستمرة لأي مستجد في هذا الموضوع، وفِي حال طلب المساعدة يرجى الاتصال على الأرقام التالية:

07801970008

07814256980

أو مكتب العمليات بوزارة الخارجية

17227555

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت أمس وفاة 31 شخصا على الأقل وإصابة 100 في تدافع أثناء تأدية مراسم ذكرى عاشوراء في مدينة كربلاء التي تبعد 100 كيلومتر جنوب بغداد، وذلك في حصيلة غير نهائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر إن عدد الضحايا ارتفع إلى «31 قتيلا و100 مصاب بينهم حالات حرجة»، مؤكدا أن الحصيلة غير نهائية ويمكن أن ترتفع أكثر.

وأضاف البدر أن «فرق وزارة الصحة استنفرت طواقمها» بعد وقوع الحادث.

ونشر ناشطون صورا بعد وقوع الحادث لأعداد من الزوار فاقدي الوعي على الأرض بينما يحاول آخرون إسعافهم. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news