العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بـلـومـبـرج: الـصـيـن تـضـيف 100 طن من الذهب إلى احتياطياتها لمواجهة إجراءات ترامب التصعيدية

الثلاثاء ١٠ ٢٠١٩ - 01:00

ذكرت وكالة (بلومبرج) الأمريكية أن الصين أضافت ما يقرب من 100 طن من الذهب إلى احتياطياتها منذ شهر ديسمبر الماضي حتى الآن، في خطوة تستهدف تعزيز احتياطي البلاد من المعدن النفيس لمواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن تنامي وتيرة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة. وأضافت (بلومبرج) -في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أمس- أن بنك الشعب الصيني (المركزي الصيني) عزز حيازته من سبائك الذهب لتصل إلى 62.45 مليون أونصة خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل 62.26 مليون أونصة في الشهر السابق عليه، ليصل إجمالي مشترياته من الذهب في أغسطس -على مستوى الأطنان- إلى 5.91 أطنان، تضاف إلى 94 طنا تم شراؤها على مدار الأشهر الثمانية الماضية. وأوضحت أن أسواق الذهب العالمية تشهد انتعاشا كبيرا هذا العام، تحت ضغط تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي الذي دفع بنوكا مركزية رئيسية عدة إلى خفض أسعار الفائدة على عملاتها في مواجهة هذا الضعف، ليسجل المعدن الأصفر أعلى مستوى له في نحو 6 أعوام، مستفيدا أيضا من توجه البنك المركزي في كل من الصين وروسيا إلى زيادة مشترياتهما من الذهب لمواجهة ضغوط اقتصادية.

ونقلت (بلومبرج) عن جون شارما وهو خبير اقتصادي لدى البنك الأسترالي الوطني قوله «إن تصعيد الإدارة الأمريكية حربها التجارية على الصين وفرضها عقوبات على روسيا فرضا حتمية على السلطات المالية في كلا الدولتين لتنويع احتياطياتهما من أجل مجابهة تداعيات تلك التحديات».

وأضافت: «كما أن تنامي حالة الضبابية السياسية والاقتصادية على مستوى العالم جعل الذهب ملاذا مفضلا للمستثمرين والبنوك الرئيسية على حد سواء ليركنوا إليه».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news