العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

المجتمع

«بورشه» تعرض «تايكان» لأول مرة عالميا

الاثنين ٠٩ ٢٠١٩ - 01:00

كشفت بورشه عن أولى سياراتها الرياضية الكهربائية بالكامل أمام الجمهور في عرض أول عالمي مذهل أقيم في ثلاث قارات في الوقت نفسه. 

وقال أوليفر بلومه، رئيس المجلس التنفيذي لبورشه إيه جي، الذي افتتح العرض العالمي الأول في برلين: «تمثل سيارة تايكان صلة وصل بين ماضينا ومستقبلنا، وتضيف سطورا جديدة إلى قصة نجاح علامتنا التجارية ،تلك العلامة التي طالما أثارت إعجاب الكثيرين من جميع أنحاء العالم وأبهرتهم على مدار 70‎ عاما». وأضاف بلومه: «وها هي بورشه اليوم تشهد بداية عهدٍ جديد لها».

وتعتبر السيارة الرياضية الرباعية الأبواب الصالون نموذجا فريدا وتوفر أداء بورشه المعهود مع وسائل اتصال متكاملة وملائمة للاستخدام اليومي. في الوقت ذاته، ترسي طرق الإنتاج البالغة التقدم وتجهيزات سيارة تايكان معايير جديدة على مستوى الاستدامة والتقنيات الرقمية. من جانبه علق مايكل شتاينر عضو مجلس إدارة بورشه إيه جي لشؤون البحث والتطوير: «لقد وعدنا بطرح سيارة بورشه تليق بعصر السيارات الكهربائية، سيارة رياضية مذهلة، ليس من ناحية التقنيات المستخدمة وديناميكية القيادة فحسب، بل تثير الحماس لدى الكثيرين في جميع أرجاء العالم، مثل طرازها الأسطوري السابق. واليوم نفي بهذا الوعد».

وسيكون الطرازان تايكان توربو إس وتايكان توربو أول طرازين يُطرحان في الفئة الجديدة. وقد جُهز الطرازان بأحدث التقنيات التي تأتي ضمن نظام بورشه للأداء الكهربائي، وهما من أقوى الطرازات في مجموعة المنتجات الحالية لشركة تصنيع السيارات الرياضية. وستتبعها طرازات أقل قوةً من هذه السيارات ذات الدفع الرباعي هذا العام. وستكون بورشه تايكان كروس توريزمو أول الطرازات التي تضاف إلى فئة الطرازات الكهربائية. يذكر أنه بحلول عام ‎2022 ستكون بورشه قد استثمرت أكثر من ‎‎6‎ مليارات يورو في السيارات الكهربائية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news