العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزير الكهرباء يُشيد بالتعاون مع شركة «JLANKA» بمجالات الطاقة الشمسية

الأحد ٠٨ ٢٠١٩ - 18:08

استقبل وزير الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، وفداً رفيع المستوى من شركة "JLANKA" للتكنولوجيا يتقدمهم السيد Jayantha Jayamanna الرئيس التنفيذي للعمليات وعدد من المسئولين.

وأشاد الوزير ميرزا بنشاط الشركة وخبرتها العريقة في مجالات الطاقة الشمسية والتي تشهد بها مشاريعها في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في عدد من بلدان العالم، وقال "إننا نرحب بتعزيز التعاون المشترك القائم مع شركة JLANKA في الطاقة الشمسية من خلال اعتمادها من ضمن المقاولين المؤهلين لمشاريع تركيب انظمة الطاقة الشمسية في المنازل والمنشآت في مملكة البحرين".

وأضاف ميرزا أن تأهيل الاستشاريين والمقاولين في هذا المجال يأتي من ضمن الاستراتيجيات التي تعنى بتنفيذ وتشجيع استخدامات الطاقة المتجددة في مملكة البحرين انطلاقاً من اهتمامات الحكومة الموقرة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، وهي ضمن الخطوات التي تسعى بها البحرين الى تحقيق الاهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

من جانبه، عبّر وفد شركة JLANKA عن بالغ شكره وتقديره للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والحفاوة وسعيه الدائم لتعزيز أواصر التعاون المشترك من أجل تحقيق الاهداف الوطنية في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

الجدير بالذكر أن شركة JLANKA قدمت سابقاً ورشة تدريبية من تنظيم وزارة الكهرباء والماء ومركز الطاقة المستدامة لتأهيل الاستشاريين والمقاولين للحصول على شهادة معتمدة في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية.

 حضر اللقاء المهندس آلكسندر السماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الطاقة المستدامة، والمهندس عادل التحو مستشار الوزير.

aak_news