العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

إقبال كبير على التسجيل في الجامعة الأمريكية بالبحرين للفصل الدراسي الأول

الأحد ٢٥ ٢٠١٩ - 16:07

دعوة المتقدمين لاستكمال طلباتهم وتقديمها قبل 30 أغسطس


منذ الإعلان عن بدء التسجيل في شهر مايو الماضي، استقبلت الجامعة الأمريكية بالبحرين عددًا كبيرًا من الطلبات والاستفسارات، والتي من المتوقع أن تستمر إيذانًا ببدء العام الدراسي يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر. وقد بدأت الجامعة بالفعل بإرسال خطابات القبول، كما إنها تدعو جميع المتقدمين لاستكمال وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 30 أغسطس 2019.

وقامت الجامعة الأمريكية بالبحرين مؤخرًا باستضافة لقاء مفتوح للجمهور حيث تم منح الطلاب وأولياء الأمور فرصة للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، وإلقاء نظرة عن كثب على الحياة الجامعية، والتعرف على نوعية التعليم الذي تقدمه الجامعة. وقد استقطب اللقاء أكثر من 150 شخصًا، حيث تلقت الجامعة من خلاله ما يربو عن 600 استفسار حول المنهج الأكاديمي.

وتحث الجامعة الأمريكية بالبحرين، الطلاب على تقديم طلباتهم للالتحاق بالفصل الدراسي الأول بحلول تاريخ 30 أغسطس، حيث سيبدأ تسجيل الطلاب في الأول من سبتمبر وينتهي في الخامس منه بينما ستبدأ الدراسة مع يوم تأهيل الطلاب، بتاريخ 15 سبتمبر.

ويعتمد القبول في الجامعة الأمريكية بالبحرين على حصول المتقدمين على درجة 6.0 في اختبار اللغة الإنجليزية الدولية (IELTS) بالإضافة إلى معدل تراكمي تنافسي في المدرسة الثانوية. بينما سيتم تطوير المهارات اللغوية الإنجليزية للأفراد الحاصلين على معدل تراكمي عالي في المدرسة الثانوية بينما حققوا معدلاً يقل عن 6.0 في امتحان IELTS وذلك قبل انضمامهم إلى البرنامج. ثم سيقوم الطلاب المستوفون لهذه المعايير، بإجراء مقابلة مع هيئة التدريس للتأكد من توافق اهتماماتهم مع أهداف البرنامج المعني.

الجامعة الأمريكية بالبحرين هي أول جامعة مصممة على المنهج الأمريكي في التعليم في مملكة البحرين فهي تقدم تجربة تعليمية على مستوى عالمي، وقد تم تأسيسها لتتماشى مع مساعي المملكة للنهوض بمستوى التعليم العالي في البلاد والارتقاء بمكانتها كنموذج تعليمي بين دول المنطقة. وتعتبر هذه التجربة الجامعية فريدة من نوعها نظرًا لتمحورها حول تعزيز قابلية الطالب للتوظيف وأهمية نشر الوعي الثقافي. فهي تجمع ما بين تعليم ديناميكي، وهيئة تدريس تضم نخبة من أكفأ الكوادر التعليمية في هذا المجال، وتقديم الإرشاد الشخصي، والمباني الحديثة، وحرم جامعي متعدد الثقافات، ذو أجواء اجتماعية تتمتع بالحيوية بغرض مساعدة الطلاب على أن يصبحوا أفرادًا محترفين وناجحين على مستوى المهني.

للمزيد من المعلومات حول الجامعة الأمريكية بالبحرين، يُرجى الموقع الإلكتروني www.aubh.edu.bh او الاتصال على هاتف رقم 33663343.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news