العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

عربية ودولية

الحبتور يحذر من «الحشد الشعبي»: إرهابي وإيراني وغير شرعي

الأحد ٢٥ ٢٠١٩ - 15:37

طالب رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين، دول مجلس التعاون الخليجي بتعليق علاقاتها الدبلوماسية مع العراق ووقف أي دعم مالي مقدّم له، وذلك إثر اعتراف الحكومة العراقية بشرعية ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران.

وقال الحبتور في سلسلة تغريدات، كتبها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه "لا يمكن الثقة بأجندة الحشد الشعبي في العراق، ولا يجوز دعم الحكومة العراقية التي اعترفت بشرعية هذا الحزب الإرهابي"، مضيفًا "إلى متى سنسمح للحشد الشعبي والميليشيات الشيعية ذات الولاء لملالي إيران بالتغلغل أكثر في أراضي الدول العربية، وأولها العراق؟".

وأردف الحبتور: "نُشاهد ويصلنا من إخواننا في العراق الخائفين على أهلهم وأرضهم، مهد الحضارات، الكثير من المواد المصوّرة عن الجرائم التي يقوم بها الحشد الشعبي ضد السنة والشيعة العرب والمسيحيين، كما لا يخفى على أحدٍ مجاهرة قادة الحشد الشعبي بتنفيذهم لخطط ولاية الفقيه في المنطقة".

وأضاف الحبتور: "لقد كتبت العديد من المقالات التي حذّرت فيها من تمدد الميليشيات الشيعية في منطقتنا، كالحشد الشعبي بالعراق وحزب الله بلبنان، وغيرهم من دمى الملالي الذين ينفذون الخطة الإيرانية الهادفة للسيطرة على الشرق الأوسط والحرمين الشريفين، وهذا ما لا يجب أن نسمح به أبدًا".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news