العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

الرياضة

اليوم تتنافس النواعم في دوري خالد بن حمد السابع للصالات

الأحد ٢٥ ٢٠١٩ - 01:13

السودان يزيح مصر عن لقب الجاليات.. ويواجه اليمن في النهائي


تأهل فريقا الجاليتين اليمنية والسودانية إلى المباراة النهائية لمسابقة الجاليات ضمن دوري خالد بن حمد السابع لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات. وفقد فريق الجالية المصرية لقبه الذي حققه في النسخة السادسة أمام فريق الجالية اليمنية، وبلغ السودان النهائي بدلاً من مصر رغم أنها المشاركة الأولى للسودانيين.

 

فوز مريح لمصر على فلسطين

حقق فريق الجالية المصرية فوزًا مريحًا على حساب الجالية الفلسطينية على رغم تقدم فلسطين بهدفين نظيفين إلا أن مصر قلب الموازين لصالحه بنتيجة إجمالية قوامها 6 أهداف مقابل 3 بعد مباراة مثيرة وجميلة قدم من خلالها الفريقين مستوى مميز. وسجل أهداف فلسطين فرايز جواد في الدقيقة الثانية وهيثم مفلح في الدقيقة 10 ونبيل سليم في (16).

وتألق لاعب مصر محمد شريف وتمكن من تسجيل 3 أهداف لفريقه في الدقائق 13 و36 و27. والأهداف الأخرى سجلها طارق الرفاعي (22) ومحمد بكري (26) وعمرو زيدان في (40)، وانتهى اللقاء بفوز مصر بستة أهداف مقابل ثلاثة. 

 

تعادل عادل بين السودان ومصر

تعادل فريق السودان مع فريق مصر بأربعة أهداف لكل منهما بعد مباراة ماراثونية قدم من خلالها الطرفان أداء رائعا لاقى استحسان الجماهير الحاضرة. وجاءت أهداف مصر عن طريق محمد بكري (14 و37) ومحمد شريف (17) وعمرو زيدان (40).

فيما سجل أهداف السودان لاعبه المتألق أحمد باشا (3 أهداف) في الدقائق 10 و30 و36. والهدف الرابع سجله الزاكي عبدالرحمن (39). وحصل حارس السودان مؤيد الدسوقي على جائزة أفضل لاعب في المباراة. 

 

اليمن يبطل مفاجأة غانا

وفي المباراة الثالثة تغلّب فريق الجالية اليمنية على الجالية الغانية بتسعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف سجلهم: عبدالله العرولي (29 و35 و36 و40)، يوسف اليافعي (16 و9 و32)، إبراهيم خضير (7) وعدنان قاسم (23)، وسجل أهداف غانا محمد أمينيو (24 و31) وإدريسيو فاريد، وتسلّم اليمني عبدالله العرولي جائزة أفضل لاعب في المباراة.

تقدّم فريق الجالية اليمنية بهدفين دون مقابل سجلهما إبراهيم خضير ويوسف اليافعي من هجمتين مرتدتين مستغلين سرعة ومهارة زملائهما في ظل اندفاع لاعبي الجالية الغانية لتعويض تأخرهم، وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول استغل اليمن بطء عودة لاعبي غانا وسجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة أيضًا كانت فيه الأكثرية العددية لليمنيين أمام مرمى الحارس الغاني فراهيس دوتسي لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف دون مقابل.

وارتفعت درجة سخونة المباراة في الشوط الثاني عندما اقترب فريق الجالية الغانية من تعديل النتيجة حينما كان اليمن متقدمًا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، إلا أن لاعبي اليمن تألقوا بشكل جماعي ووسعوا الفارق كلّما اقترب الغانيون من التعديل واستطاعوا الفوز بنتيجة كبيرة جعلت تواجدهم في المباراة النهائية مضمونًا.

 

السودان يؤكد أحقيته بالنهائي

وفي المباراة الرابعة أكد فريق الجالية السودانية تأهله إلى المباراة النهائية بفوز كبير على فريق الجالية الفلسطينية بثمانية أهداف مقابل ثلاثة أهداف وهو ما جعله يتأهل بفارق الأهداف عن فريق الجالية المصرية.

سجل للسودان: أحمد الباشا (4 و6 و8 و13 و17 و18)، محمد حسن (15) وعلم الدين حامد (40)، وسجل لفلسطين هيثم مفلح (9) ورأفت إبراهيم (16) ومحمد أحمد (38).

الشوط الأول شهد تسجيل سبعة أهداف للسودان مقابل هدفين لفلسطين بعد أن صمد الفلسطينيون قليلاً ثم انهمرت الأهداف في مرماهم رغم إضاعة لاعبي السودان ثلاث كرات أمام المرمى منهم فرصتان من دون وجود الحارس الفلسطيني.

 وكان الشوط الثاني فقيرًا في الأهداف إذ سجّل كل فريق هدفًا واحدًا فقط، وبدأ فلسطين بالتسجيل أولاً متأخرًا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني والمباراة، فيما سجل السودان هدفه قبل إثنين وأربعين ثانية من صافرة النهاية وسط إضاعة الفرص من السهلة من الجانبين. وتنطلق اليوم الأحد مسابقة دوري الفتيات بمباراتين يلتقي في الأولى فريقا ريفنز وسباير ضمن مباريات المجموعة الثانية في الخامسة عصرًا، ويلتقي فريق سوبر سوكر مع فريق شعلة الشرقية في السادسة مساء لحساب المجموعة الأولى، وذلك في الجولة الأولى.

 

الجالية السودانية تثـري الصالة

أثرت الجالية السودانية صالة مدينة خليفة الرياضية بحضورها المميز في المباراة وتشجيعها لفريقها طوال اليوم في مواجهاته، حيث أعطت الجالية السودانية رونقا رائعا للبطولة من خلال تشجيعها المميز للفريق وحرصها على التفاعل الدائم مع كافة مجريات المباريات.

 

نحن الأفضل وسنثبت ذلك

قال قائد منتخب السودان السابق ولاعب نادي المريخ والهلال السودانيين أحمد الباشا إن فريق الجالية السودانية تأهل إلى المباراة النهائية لأنه فريق يتميز بالقوة في الأداء والعناصر ولديه الفرصة في الفوز بكأس الجاليات.

وقال الباشا: تعرفنا على فريق الجالية اليمنية من خلال مباراة في الدوري، ونعرف كيف نتعامل معه رغم أن أعمار لاعبيه صغار يجيدون التحركات السريعة والأداء الجماعي، إلا أننا سنكون في أتم الجاهزية لملاقاته والفوز بالبطولة.

وأضاف الباشا: حتى فريق الجالية السودانية يمتلك بدلاء أقوياء وسوء الطالع يلازمنا أحيانًا ويتسبب في إضاعة الفرص لكننا نعود للتعويض وتدارك الأمور وتصحيح الأخطاء.

وأكد الباشا أن فريقه سيكون الأفضل في المباراة النهائية عبر التعويل على التفاهم بين اللاعبين في أرض الملعب للصعود على منصة التتويج كبطل للمسابقة.

 

اليمني اليافعي يؤكد جاهزية فريقه للفوز

قال لاعب فريق الجالية اليمنية يوسف اليافعي إن تأهل فريقه إلى المباراة النهائية وملاقاة فريق الجالية السودانية الذي سيقابله بمزيد من التركيز بعد خسارة الكأس في النسخة السادسة أمام مصر. وأوضح اليافعي أن الخسارة من مصر ما زالت شاخصة أمام أعين لاعبي اليمن، وقال: من أجل الفوز باللقب ضم المدرب بعض اللاعبين الجدد لتحسين وضعية الفريق، وهدفنا الفوز باللقب والتعويض، وخصوصًا فيما يتعلق بإضاعة الفرص السانحة للتسجيل والناتجة عن قلة خبرة بعضنا في كرة قدم الصالات.

ونفى اليافعي معاناة فريقه من الضغوطات بعد الخسارة في النسخة الماضية، وقال إن الثقة في النفس من أهم الأمور التي يحتاج إليها لاعبو اليمن. ووصف اليافعي دوري الجاليات ضمن دوري خالد بن حمد بالفكرة الرائدة التي تجمع الجاليات في منافسات ودية ممتدحًا العملية التنظيمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news