العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

مطالبات نيابية بنشر نتائج البعثات الدراسية في الصحف

كتب  وليد دياب:

الأحد ٢٥ ٢٠١٩ - 01:00

 

طالب عدد من النواب وزارة التربية والتعليم بضرورة نشر نتائج البعثات والمنح الدراسية في الصحف المحلية، وتقدم كل من النواب عمار قمبر وحمد الكوهجي وزينب عبدالأمير وأحمد الدمستاني وهشام العشيري، باقتراح برغبة بخصوص هذا الشأن. 

وأكدوا في المذكرة الإيضاحية للاقتراح برغبة الذي حصلت «أخبار الخليج» على نسخة منه، أن الهدف من هذا الاقتراح هو ترسيخ مبدأ الشفافية باعتباره من المبادئ الأساسية التي تعزز العلاقة بين السلطات العامة والشعب، وتعزيز الشعور لدى الأفراد بالقرب من متخذ القرار وإشراكهم في الشؤون العامة للبلاد.

وأوضحوا أن هذا الاقتراح برغبة يهدف إلى عرض نتائج الحاصلين على البعثات والمنح الدراسية من قبل وزارة التربية والتعليم بأرقامهم الشخصية ومعدلاتهم الدراسية والتخصص المبتعث لأجله ونشرها في الصحف المحلية.

وأضافوا أن هذا النشر للأرقام الشخصية والمعدلات الدراسية التي حصل عليها الطلاب المستفيدون من البعثات والمنح الدراسية سيحقق محاسن عدة، أولها إبراز الجهود المبذولة في دعم المسيرة التعليمية وتطويرها والتي هي من الأسس التي تقوم عليها سياسة البلاد المنبثقة من المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى.

وأشاروا إلى أن النشر لهذه النتائج سيكون كالمكافأة لمن حاز على الدعم التعليمي من قبل الدولة؛ بإبراز إنجازه الذي حققه في مسيرته التعليمية من خلال عرض نتائجه المشرفة له ولذويه.

وأكدوا أن أبرز الأهداف من هذا الاقتراح برغبة هو إرساء مبدأ الشفافية الذي سيتعزز بهذا النشر من خلال إطلاع الشعب على القرارات التي تتخذها الدولة وإظهار الجهود المبذولة من قبلها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news