العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

المجتمع

«خيرية دمستان» تحيي العادات المتوارثة في استقبال الحجاج

كتب محمد القصّاص:

الأحد ٢٥ ٢٠١٩ - 01:00

 

نفذت جمعية دمستان الخيرية باكورة أعمالها الخيرية ضمن مشروعها الاجتماعي (تكافل) باستقبال الحجاج إحياءً للعادات القديمة التي كان الأجداد والآباء يمارسونها حال قدوم الحجاج وغيرهم من المسافرين إلى أرض الوطن.

وقال رئيس جمعية دمستان الخيرية عبدالحسين ضيف إن هذا الاستقبال للحجاج العائدين إلى أرض الوطن يعد الأول من نوعه ضمن مشروعنا الاجتماعي تكافل، وقد لاقى استحسان عديد من الأهالي في إعادة إحياء العادات القديمة التي كانت نشطة في السنوات المنصرمة إضافة إلى الشكر والثناء من الأهالي الذين حضروا والحجاج المشاركين على تنظيمه.

وأضاف أن باكورة هذا البرنامج تمت للحجاج الذين سجلوا في منصته لإذاعة أسمائهم وتهنئتهم بمناسبة أداء مناسك الحج لعام 1440 هجرية وذلك بعد عودتهم إلى أرض الوطن سالمين، مشيرا إلى أن كادر الجمعية كان على أهبة الاستعداد بعد عملية الإعداد والتنظيم المسبقة.

وبيّن أن مشروع تكافل الذي تتبناه جمعية دمستان الخيرية يحتوي على العديد من البرامج؛ منها الزواج الجماعي وتكريم المتفوقين والعقيقة الجماعية وبرنامج عودة الحجاج الذي تم تطبيقه لأول مرة في العام الحالي.

وأوضح: يعد مشروع تكافل من المشروعات الفائزة في برنامج المنح المالية الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمشروعات الرائدة في منظمات المجتمع المدني، ومنه انبثقت عدة مشاريع كان لها صيتها، وأكثرها الذي اشتهر بين الناس مشروع العقيقة الجماعية الذي حظي باشتراك العديد من الأهالي إذ وصل عددهم إلى 50 فردا وفي بعض المناسبات وصل الاشتراك إلى 120 فردا.

وخلص ضيف إلى أن: الجمعية تستقطب الكثير من الأهالي الذي يحبون الأعمال التطوعية؛ إذ لدينا أعداد منهم لا تقل عن 50 فردا كلهم يعملون كخلية نحل في البرامج التي تحتضنها جمعية دمستان الخيرية، شاكرا لكل الأعضاء وكوادرهم الجهود المبذولة التي أثلجت الصدر في إحياء سنة استقبال حجاج بيت الله الحرام، كما بعث شكر وتبريكات الأفراد الذين تواصلوا معه على استمرار هذه البرامج المثمرة التي كان لها صدى المشاعر في دمستان والقرى المجاورة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news