العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

الرياضة

منتخبنا يعبر قطر بسهولة في خليجية الشباب لكرة السلة

الجمعة ٢٣ ٢٠١٩ - 01:00

كتب: أحمد الذهبة - تصوير: جوزيف

واصل منتخبنا اكتساحه للمنافسين بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي والذي جاء على حساب منافسه منتخب قطر بنتيجة 115/41 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم ضمن الجولة الثالثة من البطولة الخليجية السابعة عشرة لمنتخبات الشباب تحت 18 سنة المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا للشباب والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 19 وحتى 25 أغسطس الحالي.

وجاءت نتائج الفترات (34/6)، (32/13)، (28/8)، (21/14)، وبرز من منتخبنا نجمه مصطفى حسين علي بتسجيله 28 نقطة وعلي عون 19 نقطة ومزمل أمير 17 نقطة وعمران حسن 10 نقاط. 

وقدم منتخبنا مستواه المعهود وواصل عروضه الابداعية في البطولة ليغرد وحيدًا خارج السرب وذلك بعد أن تلاعب في منافسه الثالث منذ انطلاق اللقاء وبسط سيطرته التامة ليخرج متقدمًا في نهاية الربع الأول بنتيجة 34/6. واستمر منتخبنا في الأداء الدفاعي الضاغط والهجوم العكسي السريع ونجح في تأمين الفوز مبكرًا بعد أن أنهى الربع الثاني متفوقًا بنتيجة 66/19, وعمد مدرب المنتخب سلمان رمضان إلى إجراء تبديلات في الربع الثالث من أجل اراحة اللاعبين الأساسيين للمواجهة الحاسمة أمام السعودية اليوم، وقد دفع باللاعبين من الصف الثاني وحافظ منتخبنا على شخصيته وتوازنه في الملعب لينهي الربع الثالث متقدمًا بنتيجة 94/27, وكسر منتخبنا حاجز المائة نقطة في الربع الأخير ليؤكد تفوقه الواضح وينهي المباراة فائزًا بنتيجة 115/41.

مواجهة الحسم

وتتجه الأنظار اليوم الجمعة نحو صالة اتحاد السلة بأم الحصم التي تستضيف المواجهة الحاسمة بين منتخبنا البحريني الشاب وشقيقه المنتخب السعودي في تمام الساعة الثامنة مساءً، وهي التي ستحدد هوية البطل لهذه النسخة، ويتصدر منتخبنا وشقيقه السعودي الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية من دون أي خسارة، وتميل الترشيحات في صالح منتخبنا الذي قدم مستويات كبيرة وحقق انتصارات ساحقة في المباريات الثلاث التي لعبها، على عكس المنتخب السعودي الذي فاز بصعوبة في مواجهاته الثلاث، ولكن تبقى لقاءات البحرين والسعودية لها طابع خاص وهي بمثابة الدربي ولذلك يتوقع أن تشهد المباراة ندية واثارة وحضور جماهيري غفير من جانب جماهيرنا البحرينية الوفية. يذكر أن يوم الأحد القادم تختتم منافسات البطولة، ويلعب منتخبنا مباراته الأخيرة أمام المنتخب الاماراتي، وإذا ما حقق منتخبنا الفوز هذا المساء على السعودية سيقترب بنسبة كبيرة من المحافظة على لقبه بطلاً للخليج للمرة الثانية على التوالي.

تحسين الترتيب

كما تقام مباراتان لحساب الجولة الثالثة حيث يلعب المنتخب الكويتي مع شقيقه العماني عند الساعة الرابعة عصرًا، وتليها عند السادسة مساءً مواجهة ثانية تجمع بين منتخبي قطر والامارات، وتسعى المنتخبات الأربعة إلى تحسين ترتيبها في البطولة، ويمتلك المنتخب الكويتي فرصة للحصول على المركز الثاني والتأهل إلى البطولة الآسيوية في حين يسعى منتخب عمان إلى الحصول على المركز الثالث وصعود منصة التتويج، بينما يحاول منتخبنا قطر والامارات تحقيق فوزهما الأول في البطولة.

فوز الكويت والسعودية

حقق المنتخب الكويتي فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب منتخب الامارات بنتيجة 76/74 في مباراة متكافئة ومثيرة لم تحسم إلا في ثوانيها الأخيرة، ورفع المنتخب الكويتي رصيده إلى 5 نقاط من انتصارين وخسارة ليحافظ على حظوظه في المنافسة على التأهل إلى البطولة الآسيوية، فيما تلقى المنتخب الاماراتي خسارته الثالثة ورفع رصيده إلى 3 نقاط.

وفي مباراة أخرى واصل المنتخب السعودي انتصاراته في البطولة وحقق الفوز على المنتخب العماني بنتيجة 74/57 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويعزز من حظوظه في المنافسة على اللقب والتأهل إلى البطولة الآسيوية، فيما تلقى المنتخب العماني خسارته الثانية ورفع رصيده إلى 4 نقاط محافظًا على حظوظه في المنافسة على المركز الثالث.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news