العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الصحة الخليجي يعقد ورشة عمل (سلامتك)

الخميس ٢٢ ٢٠١٩ - 15:26

 نظم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بالتعاون مع وزارة الصحة بمملكة البحرين صباح اليوم، ورشة عمل لتطوير البرنامج التوعوي سلامتك، وهو إحدى مبادرات مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وذلك بفندق فورسيزن بمملكة البحرين.

وخلال افتتاح الورشة قال  مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون سليمان بن صالح الدخيل إن برنامج "سلامتك " أنشىء ليكون تتويجا عمليا للجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في مجال التوعية الصحية ، مؤكدا  أن البرنامج، استطاع  في فترة وجيزة تحقيق الكثير من الآمال والطموحات والتأثير على سلوك المواطنين الصحي، حيث واصل البرنامج رسالته الفعالة في إحداث التأثير على سلوك المواطنين من الناحية الصحية، لذلك يتحتم الاستمرار في المتابعة والتقييم من أجل تقديم الأفضل.

ومن جانبها نقلت مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة وعضو الهيئة التنفيذية بمملكة البحرين فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، التي يسعدها عقد هذه الورشة الهامة، من أجل تطوير الإنتاج القادم للحلقات.

وبينت أنه برنامج سلامتك من البرامج الهادفة على مستوى المنطقة وتهدف إلى زيادة وعي المجتمع حول كيفية الوقاية الصحية والتصرف أثناء وقوع الخطر، إلى جانب إرشاد المجتمع للطرق الصحية للمحافظة على الصحة الجسدية والعقلية والروحية من الأمراض والأخطار مع مراعاة ظروف البيئة والأعراف والتقاليد الاجتماعية والتعاليم الإسلامية. بالإضافة إلى أن البرنامج يسعى إلى تعزيز دور وزارات الصحة الخليجية في التنمية الصحية المستدامة.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل تناولت عددا  من المحاور والمتمثلة في تقييم ما تم إنجازه في الحلقات السابقة ونقاط تطوير البرنامج، كذلك تم النقاش حول المقترحات للمواضيع القادمة، إلى جانب كيفية استثمار برنامج سلامتك في مملكة البحرين على نطاق أوسع.

يذكر أن إعادة إنتاج برنامج سلامتك في مرحلته الخامسة راعت الاسلوب الحديث والتقنية العالية في مجال إنتاج البرامج التي تتماشى مع آخر التقنيات الحديثة المعاصرة وتلبي رغبات الجمهور المستهدف لتعزيز التوعية الصحية لدى كافة شرائح المجتمع الخليجي. وقد تتضمن الأهداف الاستراتيجية مثل خفض معدل انتشار وفيات الأمراض المتوطنة والمحتملة، ورفع مستوى الوعي الصحي بالأخطار الصحية للأمراض،  وزيادة الإدراك والمعرفة بالأمراض النفسية والاجتماعية وسبل الوقاية منها، ورفع مستوى الوعي بالإجراءات الوقائية لحماية صحة الفرد وصحة الأسرة، و ترشيد السلوك الفردي والجماعي نحو استخدام المرافق العامة وموارد البيئة،  وتشجيع الاتصال الشخصي وتبادل المعلومات الصحية بين الفئات المختلفة للمواطنين، ودفع المواطنين نحو اللجوء إلى المشورة الطبية والاستفادة من الخدمات الصحية المتاحة في جميع دول المجلس وتسليط الضوء على ما تقدمه من خدمات رفيعة المستوى صحياً وتقنياً.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news