العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

البحرين.. ودورها فــي السـلام العـالـمــي

انضمت مملكة البحرين إلى بداية تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لحماية خطوط الملاحة التجارية في مياه الخليج العربي وعبر مضيق هرمز. والبحرين هي أول دولة تشارك الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الجهود العالمية والإقليمية. ويوم أمس أعلنت أستراليا أنها ستنضم إلى هذه الجهود لحماية الممرات المائية في المنطقة، التي يهددها النظام الإيراني. وقد لقيت الخطوة التي اتخذتها البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين، ترحيبا وإعجابا دوليين، إذ أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بهذه الخطوة وشكر جلالة الملك عليها، وكان الأمر مثله من سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين جاستن سيبريل.

إن من يحلل الأدوار التي قامت وتقوم بها البحرين خلال هذه الفترة، لا بد أن يلاحظ أنها أدوار ذات بعد إقليمي ودولي، فاستضافتها المؤتمرات والحوارات الدولية، ثم اجتماع المنامة في بداية الشهر الجاري الذي ناقش التصدي لاستهداف إيران أمن الملاحة في الخليج، والاجتماع القادم المماثل في شهر أكتوبر، وانضمام البحرين على رأس حربة الدول المشاركة في جهود حماية الممرات الملاحية، هي جميعها مهمات دولية كبيرة، واستراتيجية، وترتكز على نظرة جلالة الملك الثاقبة، وحكمته، ودوره القيادي في خدمة الأمن والسلام الإقليمي والدولي، فضلاً عن الثقة الكبرى التي تتمتع بها مملكة البحرين، كموقع استراتيجي، وكقدرة عسكرية ممثلة في قوة دفاع البحرين، وأدوارها المتقدمة التي تقوم بها عبر مشاركاتها في مختلف المهمات الدولية على مختلف الأصعدة الأمنية واللوجستية والإنسانية والإغاثية.

ولذلك فإننا نفخر، ويحق لنا ذلك، بما تحققه مملكة البحرين تحت ظل قيادتها الحكيمة من تقدم ونقلات متطورة في مكانتها وأدوارها وأهميتها الاستراتيجية بالنسبة إلى بقية دول العالم. 

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news