العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

أ. د. حمزة يدعو أعضاء المجلس الطلابي لإعلاء قيمة الانتماء الوطني

الثلاثاء ٢٠ ٢٠١٩ - 15:36

الانتخابات الطلابية صورة من صور التعبير عن الانتماء للوطن والولاء لقيادته


دعا رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أعضاء مجلس طلبة جامعة البحرين إلى أخذ زمام المبادرة في العمل الطلابي الهادف إلى تحسين الحياة الجامعية في أبعادها المختلفة، وغرس الروح الوطنية لدى الطلبة من خلال الأنشطة والبرامج، والإعلاء من قيمة الانتماء الوطني فيهم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور أسامة عبدالله الجودر وأعضاء المجلس الطلابي للدورة السابعة عشرة برئاسة الطالب عبدالعزيز نعيم الهاشمي.

وأشاد أ. د. حمزة، بالجهود التي بذله الطلبة خلال السباق الانتخابي، والصورة المشرفة التي ظهرت بها الاحتفالية الديموقراطية السنوية في الجامعة، بوصفها واحدة من صور شتى في خدمة الوطن، والتعبير عن حقيقة الانتماء له، والولاء لقيادته، والإخلاص لأهله.

ورحب رئيس الجامعة بالمقترحات والأفكار والأنشطة التي تتقاطع مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، مؤكداً أن المجتمع الطلابي قادر على الإسهام تعزيز شعور المواطنة والانتماء الذي يجعل أفراد المجتمع يبذلون غاية الجهد لتحقيق كل ما يرفع اسم البحرين عالياً في جميع المحافل والمناسبات.

إلى جانب ذلك، قال أ. د. حمزة: "إن تجربة مجلس جامعة البحرين الطلابي أثبتت أنها تجربة مفيدة، ليس في مساعدة إدارة الجامعة على معرفة آراء الطلبة وانطباعاتهم وتبادل الأفكار فقط، بل في المشروعات الخلاقة التي يقودونها لتحسين واقع الحياة الجامعية"، معرباً عن أمله في أن يكون المجلس الجديد في دورته السابعة عشرة علامة فارقة في تاريخ المجلس الطلابي.

وأكد رئيس الجامعة أن الطلبة يستطيعون أن يضطلعوا بأدوار عدة للارتقاء بالجامعة وطلبتها من خلال نشاطهم وحماستهم وإصراهم على النجاح في مشروعاتهم وتذليل كل الصعوبات والعقبات.

وقال أ. د. حمزة مخاطباً الطلبة: "صدورنا وعقولنا مفتوحة للاستماع لأفكاركم ومقترحاتكم للنهوض بالجامعة في الأبعاد الخدمية والأكاديمية، والثقافية".

ومن ناحيتهم، شكر أعضاء المجلس الطلابي رئيس الجامعة على ثقته الكبيرة بإمكانات الطلبة وقدراتهم، وتشجيعه لهم على تحقيق منجزات للطلبة خلال الدورة الحالية، مؤكدين أن لديهم العزم والإرادة للمضي قدماً والبناء على ما أنجزه الطلبة السابقون في الدورات الماضية. مشيرين إلى أن رئيس الجامعة استمع إلى جميع ملاحظاتهم، وأفسح المجال لجميع الحاضرين للتعبير عن رأيهم، وقام بالرد عليها وأخذ الملاحظات.

وأكد رئيس مجلس الطلبة عبدالعزيز الهاشمي أن المجلس عازم على أن يكون إضافة حقيقية، واستكمالاً لما بدأته المجالس السابقة، خصوصاً مع ما لمسوه من تشجيع وتفهّم من إدارة الجامعة.

ويتألف مجلس الطلبة من ممثلين عن الكليات الأكاديمية، ورؤساء الجمعيات الطلابية، وممثلين للأندية الطلابية يتم انتخابهم بالانتخاب العام المباشر، وفق نظام انتخابي فصلت بنوده في لائحة أعدت بهذا الخصوص وهي "لائحة إنشاء وتنظيم مجلس طلبة جامعة البحرين".

ويهدف مجلس طلبة جامعة البحرين ــ الذي أنشئ في العام 2001م ــ إلى تنمية شخصية الطالب وطنياً واجتماعياً ورياضياً وثقافياً ضمن قيم الحضارة والتراث العربي والإسلامي، وتنمية الروح القيادية بين الطلبة، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير المسؤول عن آرائهم، وتوعية الطلبة بحقوقهم في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news