العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

المجتمع

«طــراز 1939» الأهــم فـي تـاريــخ Bentley يـعود ليـتــألق من جـديــد

الثلاثاء ٢٠ ٢٠١٩ - 01:00

أعادت Bentley إنتاج واحدة من أكثر سياراتها العريقة تميزًا والتي تركت بصمةً لا يمكن نسيانها بين السيارات التي أطلقتها الشركة عبر تاريخها الطويل. فقد أُعيد تصنيع سيارة 1939 Corniche من جديد لأول مرة، وجاءت إعادة إنتاج هذا الطراز المميز ليسلّط الضوء على الإمكانيات الفريدة التي تجمع بين فخامة التصميم والتكنولوجيا المبتكرة والخبرة الواسعة التي يتمتع بها قسم Mulliner، بالإضافة إلى المزج ما بين الطرازين الأسطوريين Embiricos 4¼ Litre وR Type Continental.

يعود الفضل في وجود هذه السيارة الوحيدة من نوعها في يومنا هذا إلى مهارات قسم Mulliner وخبراته. وقد صُمّمت Corniche لتكون نسخة عالية الأداء من السيارة الصالون MkV آنذاك، والتي كانت تمثّل طفرة تقنية، وكان من المقرر إطلاقها في أكتوبر عام 1939.

كان تصميم Corniche بمثابة قفزة جريئة انتقلت بها Bentley من تصميماتها التقليدية التي كانت سائدة في العشرينيات والثلاثينات من القرن الماضي لتقدم نموذجًا «انسيابيًا» يساعد على زيادة سرعة السيارة وتحسين أدائها.

فُقدَت سيارة Corniche الأصلية في فرنسا عام 1939 مع اندلاع الحرب العالمية الثانية. وتعرضت وقتها لأضرار بالغة في حادث مروري أثناء خضوعها لاختبارات الطرق في فرنسا في أغسطس 1939. 

بدأ المشروع إعادة تصنيعها قبل عدة سنوات من خلال متطوعين تابعين لمؤسسة WO Bentley Memorial Foundation ومؤسسة Sir Henry Royce Memorial Foundation، ولكنه انتقل إلى حيز التنفيذ بالشركة في فبراير 2018 تحت إشراف مباشر من أدريان هولمارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، والذي طالب بالانتهاء من المشروع عام 2019 تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس Bentley.

وتعليقًا على المشروع، قال هولمارك: «كان لسيارة Corniche طراز 1939 تأثيرًا واضحًا على اللغة التصميمة لدى Bentley ويتجلّى ذلك في الطرازات التي تمّ إطلاقها».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news