العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

إنجازكم أفرح الناس لكن ماذا عن القادم..؟

كان الناس بحاجة إلى الفرح، وكرة القدم تفعل الكثير في توحيد الناس وفي فرحتهم ونشوتهم، وهذا ما حققه منتخبنا الوطني حين حقق بطولة غرب آسيا لكرة القدم في إنجاز طيب يكسر كل حالات سوء الحظ السابقة.

الاهتمام والرعاية وتقديم الدعم كل ذلك أسهم في وجود منتخب مشرف يلعب من اجل البطولات وليس المشاركة.

كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله حين استقبل المنتخب كانت طيبة ومعبرة وتخرج من القلب، فقد تم استقبال المنتخب احسن استقبال، وقد امر جلالة الملك حمد بن عيسى حفظه الله ورعاه بمكافأة للاعبين والجهازين الاداري والفني بمبلغ 20 ألف دينار وهي مكافئة أفرحت بعثة المنتخب الوطني.

كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد حين قال للاعبين لديكم يومان للفرح ومن بعدها عمل جاد من اجل اعداد افضل لتصفيات كأس العالم والتصفيات الآسيوية كلمة في مكانها من رياضي محنك.

فالقادم من بطولات أهم واكبر من البطولة التي تم تحقيقها، وينبغي ان نبني على ما تحقق، كان اداء المنتخب طيبا وفي روح عالية، وفيه اصرار على الفوز، وهذا ما نتمناه من كل مباريات المنتخب.

نريد من هذا المنتخب ان يتجاوز ما حققه منتخب طلال يوسف وحسين علي ومحمد سالمين وسلمان عيسى وعلاء حبيل، كان منتخبا جميلا رغم ان البطولات غابت عنه.

الجهاز الفني للمنتخب حقق في 45 يوم عمل ما لم يحققه مدربون كثر مروا على المنتخب، ويبدو ان المدرب اراد ان يجرب اللاعبين فلم يثبت على تشكيلة واحدة رغم اننا وصلنا للنهائي.

الأيام المتبقية للاعداد لتصفيات كأس العالم والتصفيات الآسيوية قليلة، والذي نتمناه من ادارة المنتخب والاتحاد البحريني لكرة القدم ان هو ان يلعب منتخبنا مباريات قوية مع فرق قوية، فنحن سنقابل إيران والعراق، وهما منتخبان قويان، والمنتخب العراقي الذي فزنا عليه ليس هو المنتخب الاول، لذلك ينبغي ان نعلم مباريات قوية مع مدارس مختلفة، هذا ما نتمناه اليوم من الاتحاد والجهاز الفني.

لا اعرف كم مباراة تجريبه يمكن ان نلعب قبل التصفيات، لكن اتمنى ان نقابل منتخبات قوية، فقد كان منتخبنا امام العراق في الشوط الثاني يعاني من مشكلة عدم القدرة على التمرير اكثر من ثلاث نقلات تحت ضغط الخصم، وهذا الامر ينبغي ان يصحح وان يعتاد اللاعبين على اللعب تحت الضغط والتمرير والوصول لمرمى الخصم.

افتقدنا في منتخبنا إلى بعض الاسماء ومنها اللاعب راشد جمال، فهو من خيرة اللاعبين اليوم ولا اعرف هل هو مصاب أم انه مع ناديه في معسكر، الا اني اتمنى ان اراه في المنتخب.

نشوة الفوز ينبغي الا تنسينا ان المرحلة القادمة اقوى واصعب وتتطلب جهود اكبر، من اجل تشريف اسم البحرين، ومن اجل ان يوفي لاعبينا بالوعد الذي قطعوه امام سمو الشيخ ناصر بن حمد حفظه الله.

منتخبنا يبشر بالخير بإذن الله، ونتمنى ان ندرس ما وقعنا فيه من اخطاء، كما اتمنى ان نقابل منتخبات قوية قبل التصفيات المنتظرة، وان يضم المنتخب الاسماء المميزة التي لم تلتحق بالمنتخب سواء في فريق المحرق أم في فريق الرفاع.

 رذاذ

هناك من يقول ان هذه البطولة هي أول بطولة يحققها المنتخب، وهذا غير صحيح فقد حقق منتخبنا الفوز ببطولة الألعاب العربية في العام 2011 في شهر ديسمبر والتي اقيمت بالدوحة حين سجل اسماعيل عبداللطيف هدف الفوز على المنتخب الاردني الشقيق.

وقبل ذلك كانت بطولة ارتباط الشرق الاوسط ايضا حققها منتخب البحرين.

 ‭}}‬ الشكر لرئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة بن احمد، والى نائب الرئيس الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والاخ علي البوعينين نائب الرئيس، وكل أعضاء الاتحاد على جهودهم التي بذلوها، كما ان الشكر موصول للجهاز الاداري للمنتخب على عمله، فالإنجاز هو عمل متكامل من كافه الاجهزة العاملة مع المنتخب.

 

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news