العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«إيه. إم. بست» تؤكد تصنيف «البحرينية الكويتية للتأمين» بدرجة -A مع نظرة مستقبلية مستقرة

الأحد ١٨ ٢٠١٩ - 01:00

بعد المراجعة الدورية لأعمال البحرينية الكويتية للتأمين (جي آي جي البحرين)، قامت مؤسسة إيه. إم. بست العالمية بتأكيد تصنيف القوة المالية -A (ممتاز) بالإضافة إلى التصنيف الائتماني للشركة «بدرجة -«A مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس هذان التصنيفان المركز المالي والأداء التشغيلي القويان للشركة واستدامة أعمالها، وكذلك السياسات والإجراءات المناسبة التي تنتهجها الشركة في إدارة المخاطر المؤسسية التي تواجهها.

وبهذه المناسبة صرح إبراهيم الريس – الرئيس التنفيذي للشركة: سعداء بهذا التصنيف الذي يعكس المتانة المالية للشركة وقدرتها على مواجهة التزاماتها. مضيفًا بأن الشركة لها سجل ممتاز في الربحية يعكس الأداء الاكتتابي الجيد بالنسبة لجميع أنواع التأمين. 

وتعتبر البحرينية الكويتية للتأمين إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات الجزائر وتركيا والكويت. 

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news