العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

الإبعاد لآسيويين اعتادا سرقة ديزل شاحنات شركة مقاولات

السبت ١٧ ٢٠١٩ - 10:45

أمرت المحكمة الجنائية الصغرى بإبعاد آسيويين عن البلاد بعد حبس كل منهما 6 أشهر لسرقتهما البنزين من سيارات شركة مقاولات يعملان بها بهدف بيعه لصالحهما، إذ كشف أمرهما موظف أمن بالشركة وأبلغ عنهما.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مشاهدة حارس الأمن بالشركة المجني عليها المتهمين ليل يوم الواقعة يقومان بفتح التانك الخاص بالشاحنة الموجودة بموقع عمل الشركة المجني عليها وتفريغ الديزل منها بوضع انبوب بالفتحة الخاصة بالديزل يمتد إلى قنينة يتم تفريغ الديزل بها، وأضاف أنه شاهد قنينة أخرى ممتلئة بالديزل، فقام بالاتصال بمسؤوله ليخبره بالأمر. وبمواجهة المتهمين اعترفا بسرقة الديزل من شاحنات الشركة عن طريق وضع انبوب بالفتحة الخاصة بالديزل يمتد إلى قنينة يتم تفريغ الديزل بها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهما في 29/5/2019م بدائرة أمن محافظة الشمالية سرقا المال المنقول المبين الوصف والنوع بالمحضر والمملوك للشركة المجني عليها حال كونهما من العاملين بالشركة وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وقالت المحكمة إنه من جماع ما تقدم فقد أطمأنت إلى توافر أركان جريمة السرقة مقترنة بظروف التشديد لارتكابها ليلا ومن قبل أكثر من شخص وعن طريق الكسر من الخارج بحق المتهمين ومن ثم يتعين معه القضاء بإدانة المتهمين طبقا لنص المادة 380/3، 8 من قانون العقوبات وإعمالاً لنص المادة 256 إجراءات جنائية.

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بحبس كل من المتهم الأول والمتهم الثاني ستة أشهر مع النفاذ عما نسب إليهما من اتهام وأمرت بإبعادهما نهائيا عن مملكة البحرين بعد تنفيذ العقوبة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news