العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

استدعاء الشهود في قضية محتال صيني بحوزته بطاقات ائتمانية مزورة

الجمعة ١٦ ٢٠١٩ - 11:20

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل قضية صيني تم ضبطه يقوم بسحب مبالغ مالية من أجهزة صراف آلي مستخدما بطاقات ائتمانية مزورة، إلى جلسة 18 سبتمبر القادم للاستماع إلى شهود الإثبات مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

كان بلاغ قد ورد إلى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية من أحد البنوك بوجود محاولات لسحب مبالغ من أجهزة صراف آلي تابعة للبنك باستخدام بطاقات ائتمانية مزورة لأحد البنوك الصينية، وقد تم سحب البطاقات آليا في الاجهزة، فتم التحري عن المتهم الذي ظهر في أحد المجمعات التجارية وهو يحاول سحب مبالغ ببطاقة ائتمانية، وعقب خروجه من كابينة الصراف الآلي تم توقيفه.

وعثر في مسكنه على جهاز قارئ بيانات البطاقات وجهاز لابتوب ومجموعة كبيرة من البطاقات الائتمانية المزورة، ومبالغ بالدينار والدرهم الإماراتي. وفي التحقيقات قرر المتهم أنه يعمل سائقا في الإمارات، وكان يحتاج إلى المال حتى يتمكن من العودة للصين، فقام بالدخول إلى موقع محادثات وتعرف على شخص طلب منه سحب أموال باستخدام البطاقات مقابل عمولة، فوافق وحضر إلى البحرين بعد استلامه البطاقات وجهاز قارئ البيانات، لكن تم القبض عليه بعد محاولات سحب في 6 أجهزة صراف آلي في مجمعات تجارية.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في غضون يناير 2019 حاز أداة إنشاء توقيع إلكتروني مملوكة لشخص آخر دون تفويض من ذلك الشخص، كما استعمل التوقيع الإلكتروني الخاص بالغير وهو الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وكان ذلك لغرض احتيالي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news