العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«ممتلكات» أول جهة حكومية ترحل بيانتها بالكامل إلى «الحوسبة السحابية»

الخميس ١٥ ٢٠١٩ - 08:55

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، اليوم عن اكتمال عملية ترحيل بنيتها التحتية الرقمية إلى الحوسبة السحابية لمراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) بمملكة البحرين والتي تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وتُعتبر ممتلكات أول جهة حكومية تستكمل عملية ترحيل بنيتها التحتية الرقمية إلى الحوسبة السحابية وذلك عقب افتتاح أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) مؤخرًا لثلاثة مراكز للبيانات في البحرين بتاريخ 30 يوليو، وذلك بهدف توفير خدمات التخزين السحابية للمؤسسات الإقليمية ومجاراة الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط. وقد ساهم هذا الترحيل على التقليل من استخدام ممتلكات لمراكز البيانات العالمية بالإضافة إلى تحسين سرعة ومرونة خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

قام فريق عمل قسم تقنية المعلومات التكنولوجية لدى ممتلكات بعملية ترحيل البيانات مباشرةً بعد افتتاح مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) المحلية والإشراف على عملية الترحيل لكل من ممتلكات وشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) الذراع الاستثماري العقاري لممتلكات.

وفي هذا الصدد، علق محمد ساتر، رئيس قسم تقنية تكنولوجيا المعلومات لدى ممتلكات بقوله: "لقد تم القيام بعملية الترحيل كاملةً داخليًا من قبل فريق العمل، وتلك هي الميزة الرئيسة لتوفر فريق عمل قادر ومدرب للقيام بعملية الترحيل خلال أسرع وقت ممكن مع ضمان جودة الخدمة. إن برامجنا تعمل الآن في البحرين بوقت استجابة أقل وسرعة أعلى، وقد تم انجاز ذلك كله بأقل وقت تعطيل ممكن للمستخدمين". 

وأضاف: "إن شراكتنا مع أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) تعد شراكة مثمرة ويمكن الاعتماد عليها، فقد تمكنا من تخفيض تكاليف التشغيل التكنولوجية الخاصة بنا بنسبة تتجاوز 50% بحيث انخفضت تكاليف النسخ الاحتياطي للبيانات والتخزين والأمن والحماية بصورة كبيرة".

ويُعد هذا أحدث انجاز من انجازات فريق عمل قسم تقنية تكنولوجيا المعلومات لدى ممتلكات ضمن سلسة انجازاتهم السبّاقة دائمًا والذين يقدمون الدعم أيضَا لنظرائهم من شركات المجموعة المحلية لتبني سياسة البحرين في اعتماد خدمات الحوسبة السحابية أولًا وترحيل بنيتها التحتية الرقمية إلى حلول الخدمات السحابية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news