العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

ملتقى البحرين الخامس للتميز يناقش علاج فجوات التقاعد الاختياري من خلال الشراكة

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 15:12

تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 23 ولغاية 24 أكتوبر القادم، أعمال ملتقى البحرين الخامس للتميز، والذي تنظمه "أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة"، وذلك بعنوان "التميز من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، بأن نظام التقاعد الاختياري، والذي طرح في الفترة الماضية، قد أدى إلى خلق فجوة في الهياكل الإدارية لأغلب وزارات ومؤسسات الدولة، خصوصا بعد إلغاء الوظائف الخاصة بجميع المستفيدين من هذا النظام، من على جميع الهياكل الإدارية لمؤسساتهم. ذلك ما سيستوجب، بطبيعة الحال، على تلك المؤسسات، أن تركز على وظائفها الأساسية، كل في مجاله.

وأضاف الأمين العام، بأنه، وتماشيا مع التوجهات الحكومية، والمتعلقة بتقليص النفقات، إضافة إلى ما يتمتع به القطاع الخاص من خبرات وإمكانيات، تؤهله للاضطلاع بجزء من المهام غير المتخصصة في القطاع العام، فقد باتت الفرصة مواتية لمؤسسة القطاع الخاص، العاملة في قطاع الخدمات المساندة، لسد هذا الفراغ من خلال مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي دعت له القيادة الرشيدة في أكثر من مناسبة.

وبين الشهابي، بأن هذا الملتقى يعتبر فرصة ذهبية لمؤسسات القطاع الخاص الخليجية، العاملة في مجال الخدمات المساندة، وهي إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية، العلاقات العامة والإعلام، الشؤون القانونية، تقنية المعلومات، المحاسبة والتدقيق، وذلك للالتقاء بأصحاب القرار في مختلف الوزارات والمؤسسات الخليجية، وعرض فرص التعاون عليهم، من خلال جلسات هذا الملتقى، والمعرض المصاحب له. خصوصا وأن هذا الملتقى قد حظي، طيلة الأعوام الماضية، باهتمام وحضور عدد كبير من قادة القطاع العام من مختلف دول الخليج العربي.

وفي نهاية تصريحه، وجه أمين عام ملتقى البحرين الخامس للتميز، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، دعوته للمهتمين من كلا القطاعين، العام والخاص، للمشاركة في هذا الملتقى، والاستفادة مما يقدمه من فرص شراكة تلبى احتياجات كلا القطاعين. كما ووضح بأنه يمكن للمهتمين متابعة أخبار الملتقى على الموقع الإلكتروني للملتقى www.actsmartpr.com أو على الوسم #BFE5 في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news