العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

بريد القراء

هل لديك خطة عمل؟

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 11:15

من المؤسف جدا أننا لا نتبع هذه القاعدة وهي وضع خطة عمل، وليس ما اقصد خطة عمل يومية بل خطة عمل طويلة المدى وبعيدة تلك التي تكون نتائجها اكبر ومرضية ، فمعظم الناس الفاشلين  ليس لديهم خطط ولا يستطيعون تدوينها بل يسيرون مع التيار فتشعر أنهم يتخبطون ولا يصلون إلى بر الأمان بل تجرفهم دوامة الحياة حتى يتهالكوا ويسقطوا على الأرض معلنين فشلهم.

فهل فعلا تريد أن تكون مثل هذه الفئة؟ 

الكل يعلم من أقربائي انني اكتب في الصحف اليومية وفي أيام كثيرة أتخاذل عن الكتابة بسبب انشغالي في العمل، وفي كل مرة أفيق على نفس ذلك الحلم الذي يراودني أن انشر أول كتاب لي، فليس لدي شك في قدراتي بل لم أضع تلك الخطة بشكل رسمي على ورقة وأتقيد بها، فتجدني يوما اكتب وبعدها ينتابني الملل والضجر، فأتكاسل يوما بعد يوم حتى تختفي هممي وأعود إلى الصفر.

وبعدها قرأت لأحد الكاتبات الخليجيات أصغر مني سنا وجدت أن من ساندتها والدتها في نشر أول كتاب لها بل استطاعت هي جمع قصاصات ما نشرته لتقوم بإرساله إلى دار النشر الذي وافق على إصدار كتابها الأول والذي استطاعت بعده نشر التجهيز لكتابها الثاني حتى توالت عليها النجاحات.

وأنا اعتقد أنني استحق هذه التجربة ووضع اول كتاب لي على الأدراج افتخر به، وان لم يساندني احد فأنا خير سند لنفسي، لذا اكتفيت هذه المرة بنفسي ووعدت نفسي أن أقدم على هذه التجربة بتدوين خطة مكتوبة ثم العمل بها.

وأنت أيضا لابد أن يكون لك خطط وان كانت صغيرة حققها الآن قبل فوات الأوان فالعمر قصير والأحلام تموت إن لم تسقها بهمك.

سارة الكواري

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news