العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

في انطلاق الجولة الثانية من دوري زين
المنامة يكتسح مدينة عيسى.. والرفاع يجتاز سترة

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 01:00

كتب: أحمد الذهبة 

تصوير- جوزيف

اكتسح فريق المنامة منافسه فريق مدينة عيسى بفوزه عليه بنتيجة 120-54 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم ضمن الجولة الثانية من دوري زين لكرة السلة، وفي اللقاء الذي سبقه حقق فريق الرفاع فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب فريق سترة بنتيجة 71-55.

وشهدت المباراة مشاركة جميع لاعبي الفريقين، حيث استغل مدرب المنامة البرتغالي بيدرو الفرصة في منح الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرة والاستعداد للمرحلة القادمة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مدرب فريق مدينة عيسى صلاح موسى الذي أشرك جميع اللاعبين من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك، وافتقد فريق المدينة عنصر الطول بشكل واضح وخصوصاً في ظل المشاركة من دون محترف أجنبي، ولذلك يحتاج الفريق إلى التعاقد مع محترف إذا ما أراد أن يحقق نتائج أفضل في بطولة الدوري.

ولم يجد فريق المنامة أي صعوبة في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وتحقيق الفوز وذلك بعد أن تفوق في جميع الفترات مستغلاً فارق الامكانيات الفنية والبدنية والخبرة مقارنة مع فريق مدينة عيسى.

وشهدت المباراة مشاركة محترف فريق المنامة الجديد الأمريكي كريستوفر وتمكن من تسجيل 12 نقطة في 21 دقيقة لعب، وجاءت نتائج الفترات: (36-15)، (25-18)، (33-6)، (26-15)، وبرز من صفوف فريق المنامة حسن نوروز بتسجيله 27 نقطة وأحمد عزيز 18 نقطة والمحترف الأمريكي كريستوفر 12 نقطة وحسين شاكر 11 نقطة وأحمد نجف 10 نقاط، بينما كان أفضل المسجلين من صفوف فريق مدينة عيسى حبيب سامي 11 نقطة والسيد صالح مهدي 10 نقاط ومنصور جابر 9 نقاط وعباس حاجي 7 نقاط والسيد محمد حبيب 6 نقاط.

ورفع المنامة رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين متتاليين، بينما رفع مدينة عيسى رصيده إلى نقطتين من خسارتين.

ويلتقي فريق المنامة مع فريق البحرين في الجولة الثالثة وستكون في متناوله ولن تختلف كثيراً عن اللقاءين السابقين، في حين يواجه فريق مدينة عيسى منافسه النويدرات في نفس الجولة.

الرفاع يتخطى سترة

وفي اللقاء الأول حقق فريق الرفاع فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب منافسه فريق سترة بنتيجة 71-55، وحقق الرفاع الأهم في المباراة لكنه لم يقدم حتى الآن المستويات المقنعة في هذا الموسم، وافتقد الرفاع جهود نجميه محمد كويد وصباح حسين اللذان لم يشاركا بسبب الاصابة، في الجانب الآخر شهدت المباراة مشاركة محترف سترة الجديد الأمريكي ديريل غرين وقد تمكن من تسجيل 20 نقطة في ظهوره الأول.

وجاءت نتائج الفترات: (19-13)، (18-14)، (16-11)، (18-17)، وكان أفضل المسجلين من صفوف فريق الرفاع علي جاسم 22 نقطة والأمريكي ريكي يونغ 19 نقطة ويونس كويد 12 نقطة، بينما برز من سترة حسين زهير 22 نقطة والأمريكي غرين 20 نقطة.

ويخوض فريق الرفاع مواجهة صعبة أمام الأهلي في الجولة الثالثة، فيما يقابل سترة منافسه النجمة في نفس الجولة.

 

مباريات اليوم

وتقام اليوم الأربعاء مباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم لحساب الجولة الثانية من دوري زين لكرة السلة، وتجمع المباراة الأولى بين فريقي الاتحاد والبحرين وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً، وتليها عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء مواجهة ثانية تجمع بين فريقي الأهلي والنجمة.

ومن المتوقع ان تتسم المباراتان بالندية والاثارة نظرا الى التقارب في المستوى بين الأندية الأربعة، في اللقاء الأول ستشهد المباراة مشاركة محترف فريق الاتحاد الجديد أمام فريق البحرين، ولذلك ستكون المواجهة متكافئة بين الفريقين، ويسعى الاتحاد إلى تعويض خسارته الأولى أمام فريق النجمة، فيما يحاول فريق البحرين تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى على حساب فريق مدينة عيسى.

أما اللقاء الثاني فسيكون أكثر قوة، حيث يجمع بين الأهلي والنجمة وهما من الأندية التي تتأهل إلى الدورة السداسية، ومن المؤكد أن هذه المواجهة ستكون اختبارا أول للأهلي الذي عزز صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين أمثال محمد قربان وميثم جميل، في المقابل ستكشف المواجهة عن جاهزية فريق النجمة ومستواه الحقيقي بعد خروج نجمه محمد بوعلاي الذي انتقل إلى نادي المحرق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news