العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

البحرين تستضيف تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2020

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 01:00

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح مملكة البحرين حق استضافة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2020. إذ ستقام التصفيات في البحرين خلال الفترة 16 حتى 27 أكتوبر من العام الحالي (2019). وأوضح البوعينين أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن الدول المستضيفة لتصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 200. إذ ستستضيف مملكة البحرين مباريات منطقة غرب آسيا، والتي تضم 9 منتخبات تم توزيعها على مجموعتين. وستلعب مباريات المجموعتين على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وبين البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة يحرص دائما على استضافة مختلف البطولات والفعاليات، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد في مناسبات سابقة مختلفة أبرزها كأس آسيا تحت 19 عاما في 2016. بالإضافة إلى الاستضافة حديثا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020. والتي أقيمت في مارس الماضي عبر استضافة مباريات المجموعة الخامسة، والتي تأهل عبرها منتخبنا الأولمبي بجدارة واستحقاق إلى النهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، علاوة على منح الاتحاد الآسيوي للبحرين استضافة تصفيات كأس آسيا للشباب 2020. حيث ستقام التصفيات خلال نوفمبر 2019.

وأشار الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن الاستضافات تعكس الثقة الكبيرة التي حصل عليها الاتحاد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ نظير تميزه في احتضان مسابقاته وفعالياته. وأكد البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيبدأ بتفعيل كافة الأمور المتعلقة بالاستضافة؛ تمهيدا للخروج بأفضل صورة تنظيمية تعكس الوجه المشرق لمملكة البحرين في احتضان مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية.

وستستضيف البحرين في كأس آسيا لكرة الصالات 2020 عبر مجموعتي منطقة غرب آسيا، وتضم المجموعة الأولى منتخبات:البحرين، العراق، الإمارات، فلسطين والكويت، فيما المجموعة الثانية تضم منتخبات: لبنان، قطر، السعودية وعمان. ويتأهل من المجموعتين فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة مباراة فاصلة لتحديد المتأهل الخامس، علما أن النهائيات الآسيوية ستقام العام المقبل في تركمانستان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news