العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

النائب الأنصاري يطالب بالكف عن المزايدات السنوية لملفات بعثات التربية

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 01:00

شجب النائب أحمد الأنصاري حملة المزايدات المتجددة في هذا الوقت من كل عام بمناسبة توزيع البعثات التعليمية، من أجل أغراض وأجندات طائفية مكشوفة، لم تعد تنطلي على أحد، في ظل انكشاف أهدافها وحقيقتها ومن يقف وراءها.

وأكد أن هناك من يستغل موضوع البعثات ويثير الشكوك حول عدالة وشفافية توزيع البعثات وتخصيصها من أجل ضرب مصداقية وزارة التربية والتعليم وإثارة الشبهات حولها وتشويه سمعتها بين الرأي العام من أجل أغراض غير وطنية ولتحقيق أجندات طائفية تبتعد عن معايير العدالة والكفاءة.

وشدد على أن الوزارة تمنح جميع الطلبة المتفوقين الحاصلين على 90% فأكثر بعثة أو منحة مالية بغض النظر عن انتماءاتهم المجتمعية، فضلا عن أن عملية التسجيل للبعثات تتم بصورة آلية وفقًا لمعايير موحدة، وتطبق الوزارة معايير دقيقة وصارمة في حدود البعثات المتوافرة، أما المقابلة الشخصية فنسبتها لا تتجاوز 20% وليس 40% كما يشيع البعض بجهل أو بسوء نية، وهي إجراء مُكمّل لباقي عناصر التقييم ويخضع لها الجميع دون تفرقة.

واختتم الأنصاري بأن الأغلبية الساحقة من أوائل الطلبة قد حصلوا على رغباتهم الأولى، وفقًا لنظام التنافس على عدد المقاعد المتوافرة في كل تخصص، ولن تنجح هذه الحملات المغرضة في تحقيق أهدافها المريضة، بل مصيرها الفشل والخسران.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news