العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سواق سيارات الأجرة يشكون من المـنافـسة غير القـانـونـية مـن الوافـدين

الأربعاء ١٤ ٢٠١٩ - 01:00

كتب: مكي حسن

أكد سواق الأجرة بالقرب من فندق دلمون بالمنامة أن سيارات الأجرة التابعة للشركات لا يشكون من منافستها بقدر شكواهم من عمالة آسيوية سائبة يقومون بترتيب زبائن لسيارات خاصة تستأجرها عمالة آسيوية أخرى، تحدد لهم مكان اللقاء وتغريهم بأسعار أقل من المتعارف عليه مشيرين إلى أن المتضرر من جراء هذه التجاوزات هم أصحاب التاكسي البحرينيون.

اتضح ذلك خلال جولة «أخبار الخليج» لسوق المنامة والمرور بالقرب من فندق دلمون ومشاهدة طابور من سيارات الأجرة فيما بقي أصحابها على الكراسي القريبة من الفندق ينتظرون أرزاقهم، وأوضحوا أن مزاحمة الأجانب من العمالة الآسيوية هي السبب في مصيرهم الراهن، وطالبوا بتدخل إدارة المرور لمراقبة هذه الشريحة من الأجانب (الآسيويين) التي توقف سياراتها سواء أمام البرادة المقابلة لهم على شارع الحكومة أو جنوب مدينة الذهب شارع باب البحرين.

وخلال الحوار معهم، كشف السائق السيد مكي السيد حسن عن وجود (3 إلى 4) أفراد يعملون في غسل السيارات بالقرب من الفندق، وهم من قاموا بالكشف عن هوية هذه المجموعة وكيفية عملها بالتنسيق بينهم وكل يستلم حصته بعد إتمام عملية النقل، وسألناه: لماذا لا تتصلون بالشرطة؟ فقالوا: الشرطة تتجاوب ولكن ما إن تصل الشرطة إلا وقد غادروا المنطقة، كما يصعب إيجاد شهود في هذه الحالات أيضا بينما تستمر معاناتنا من هكذا أساليب وتجاوزات لقانون البلد من قبل هذه الفئة الأجنبية غير المرخص لها بالنقل والمواصلات.

تجدر الإشارة إلى أن «أخبار الخليج» تحدثت مع ثلاثة أشخاص آسيويين بوصف من سائق التاكسي، حيث كانوا واقفين يرصدون حركة المارة وبايديهم هواتفهم، وسألناهم فيما يمارسون مهنة النقل بالتاكسي.. وهل لديهم رخصة من إدارة المرور، فأقسموا ناكرين ذلك موحين أنهم جاؤوا الى البحرين للعمل في مؤسسات وآخرون عاطلون وليس لتجاوز القانون، واختتم أصحاب التاكسي البحرينيون أن هذا التجاوز أبرزته «أخبار الخليج» ونتطلع من المسؤولين الى الالتفات إلينا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news