العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

أمانة العاصمة: إعداد برنامج تدريب لطلبة الجامعات لتطوير مهارتهم العملية

الثلاثاء ١٣ ٢٠١٩ - 21:16

قالت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان إن الأمانة تنفذ خطة تدريبية لطلبة الجامعات والمعاهد تهدف إلى تأهيلهم وتطوير مهاراتهم من خلال إعداد برامج تدريب فعالة تلامس احتياجات الواقع العملي.

وكانت أمانة العاصمة قد استقبلت 11 طالبا وطالبة من طلبة التدريب العملي للفصل الصيفي 2019- 2020 من جامعة البحرين وذلك ضمن الساعات المعتمدة لتخرج الطالب في مختلف التخصصات إضافة إلى 30 طالبا وطالبة من مدارس البحرين للتدريب ضمن برنامج خدمة المجتمع.

وأشارت حميدان إلى توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الاستثمار في العنصر البشري الذي يشكل أساس التنمية المستدامة، والشراكة مع الجامعات والمعاهد في تيسير تدريب وتأهيل الطلبة.

وقالت حميدان: يهدف هذا التعاون المشترك مع الجامعات والمعاهد التدريبية إلى تأهيل الكوادر البشرية البحرينية للدخول في سوق العمل كما يهدف إلى صقل الجانب النظري إلى جانب التطبيق العملي.

وأكدت مدير عام أمانة العاصمة أن الأمانة تنفذ خطة تدريبية سنوية، تسعى من خلالها إلى صقل المهارات العملية لطلبة الجامعات والمعاهد وتشمل العديد من التخصصات الهندسة المدنية والمعمارية وإدارة الأعمال والأعمال المصرفية والمحاسبة والإعلام.

وأكدت أهمية التدريب المستمر في رفد منظومة العمل بالطاقات والكفاءات الوطنية المتخصصة، وتنمية قدراتها ومهاراتها في البحث العلمي وإنتاج المشاريع ورصد المشكلات ووضع الحلول الملائمة لها.

وأوضحت حميدان أن أمانة العاصمة تزخر بالأقسام التي يمكن أن يستفيد منها طلبة التدريب الجامعي في كافة المجالات، مؤكدة أن الأمانة لن تدّخر جهدا في صقل المواهب العملية للطلبة من خلال الاستفادة من الواقع العملي في الأمانة.

الجدير بالذكر أن فترة التدريب تستغرق شهرين ابتداء من شهر يوليو حتى نهاية شهر أغسطس، وتمنح أمانة العاصمة الطالب بعد ذلك إفادة للجامعة التي يدرس فيها تفيد بحضوره التدريب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news