العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

أمانة العاصمة: إزالة 763 مخالفة لباعة جائلين خلال النصف الأول

الثلاثاء ١٣ ٢٠١٩ - 14:16

كشفت مديرة أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان عن إزالة 763 مخالفة للباعة الجائلين أجانب خلال الفترة ما بين شهر يناير حتى شهر يونيو من العام الجاري، مؤكدة أن الأمانة قامت بإزالة جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين. 

وقالت حميدان أن أمانة العاصمة وبتوجيهات من وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف تقوم بتكثيف الحملات على الباعة الجائلين الأجانب المخالفين والذين يقفون في الشوارع الرئيسية في العاصمة". 

وأوضحت أن عدد الإزالات بلغ في شهر يناير 105 وشهر فبراير 127، فيما بلغت في شهر مارس 137 وشهر إبريل 110 وشهر مايو 185 في حين بلغت في شهر يونيو 99 إزالة، مشيرة إلى أن هناك ارتفاع في عدد الإزالات لشهر مايو وذلك لتزامنه مع شهر رمضان حيث تكثر هذه الظاهرة خلال هذه الفترة". 

وأكدت على تشديد الرقابة وتنظيم حملات تفتيشية بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية داخل سوق المنامة القديم وفي عدد من الشوارع الرئيسية كشارع صعصعة وشارع الامام الحسين وشارع الحضرمي وشارع المعتصم وشارع الزبارة وشارع القصر. 

وقالت "تردنا بشكل يومي عدد من الشكاوى من قبل المواطنين والمقيمين تتعلق بالباعة الجائلين وما تشكله هذه الظاهرة من خطر على الطرق وحركة السير المرورية وما تشكله هذه الظاهرة من خرقاً للقانون المعمول به في المملكة، وقد قمنا بوضع خطة لإزالة هذه المخالفات ونحن مستمرون في محاربة هذه الظاهرة غير القانونية"، داعية جميع المواطنين الى التعاون مع الأمانة من أجل الصالح العام والالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعت من أجل مصلحة الناس، مشيرا الى أن المخالفات التي يقوم بها الباعة الجائلين تعطل مصالح الناس وتسهم في تشويه المنظر العام. 

يشار إلى أن أمانة العاصمة تواصل عملها في ضبط المخالفين واتخاذا الإجراءات ضدهم بالاستناد إلى المادة (14) من قانون إشغال الطريق العام الصادر بمرسوم بقانون (2) لسنة 1996 التي اجازت إلى البلدية إزالة الأشغال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف إذا كان الاشغال غير مرخص ومخلا بمقتضيات التنظيم أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال المنظر العام. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news