العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

تقرير: 14 معسكرا إيرانيا لتدريب إرهابيين لمهاجمة أهداف غربية

الثلاثاء ١٣ ٢٠١٩ - 01:00

ذكرت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية أن لدى إيران 14 معسكرا لتدريب إرهابيين داخل حدودها للهجوم على أهداف غربية. وذكر التقرير، الاثنين، نقلا عن نشطاء المعارضة الإيرانية، أن طهران تقوم في هذه القواعد العسكرية التي أنشأتها «قوة القدس»، الجناح الخارجي لعمليات الحرس الثوري الإيراني، بتدريب عناصر المليشيات الوكيلة لشن الهجمات، في ظل تصاعد التوتر بين إيران والغرب على خلفية استهدافها المتكرر للناقلات والاستمرار بالتصعيد في البرنامجين النووي والصاروخي.

وذكرت الصحيفة أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (PMOI) المعارضة التي تطالب بالإطاحة بالنظام الايراني أن طهران تستخدم هذه المعسكرات الإرهابية لتدريب «الوكلاء» لشن عمليات في عمق أوروبا والولايات المتحدة.

وشرح شاهين قوبادي، المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، مقر هذه القوات التي تتمركز في قاعدة «الإمام علي» العسكرية شمال العاصمة طهران.

وقال قوبادي إن نشطاء المعارضة قد تتبعوا ما يسمى مديرية تدريب «قوة القدس» التي يطلق عليها اسم الوحدة «12000» في الاتصالات الداخلية في إيران.

وأضاف أن معسكر «الإمام علي» عبارة عن قاعدة بمساحة 10 هكتارات مع وحدات لهذه المليشيات التي تخضع لإشراف الحرس الثوري.

وتتمركز ثماني قواعد في العاصمة طهران، وأخرى في جزيرة قشم بالقرب من مضيق هرمز. أما المعسكرات الأخرى فتقع في الأهواز وعبادان، ومناطق في غرب إيران، بالإضافة إلى معسكر في سمنان وسط البلاد وفي مشهد مركز محافظة خراسان بشرق إيران.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news