العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

حراك نيابي بارز في الإجازة البرلمانية

للأمانة والموضوعية.. يلاحظ في صيف هذا العام، وخلال الإجازة البرلمانية، ثمة حراك نيابي بارز، وجهود مستمرة ومتواصلة في خدمة الوطن والمواطنين، وإصرار على الحضور الفاعل، التشريعي والرقابي، وهو أمر يحسب للسادة النواب جميعا، كما يحسب للرقابة الشعبية والإعلامية التي تطالب ممثلي الشعب بالعمل والتواصل على مدار العام.

فمعالي رئيس مجلس النواب السيدة فوزية بنت عبدالله زينل الموقرة حرصت على تقديم العديد من المقترحات التشريعية والاقتراحات برغبة، المتعلقة بقضايا واحتياجات شرائح عديدة، لكل المواطنين عموما، والشباب والمرأة وفئة ذوي الهمم خصوصا، بجانب متابعة ومعالجة الكثير من الأمور الخدماتية والتطويرية لكل المحافظات عموما، وللدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية خصوصا.

كما أن النائب الأول عبدالنبي سلمان واصل تحركاته في حل مشكلات العمال وأصحاب المهن، والنائب الثاني علي زايد لا يألو جهدا في دعم المجالس الشعبية والمطالبة بتوفير الدعم اللازم لها، باعتبارها محاضن ومدارس وطنية عريقة يجب استمرار عملها وأداء دورها البارز، وكلاهما له حضوره وتواصله المتميز في الدائرة مع الناخبين.

وعلى صعيد متصل نجد أن نواب مدينة حمد بالمحافظة الشمالية «د. عبدالله الذوادي، باسم المالكي، محمد بوحمود، يوسف زينل» يعملون ككتلة واحدة بالتعاون مع البلديين في تنفيذ العديد من المشاريع لخدمة الأهالي وتوحيد الجهود والكلمة والموقف، وخاصة عند زيارة المسؤولين، وهو أمر لطالما طالب به الكثيرون، بضرورة تكامل العمل النيابي والبلدي لخدمة الوطن والمواطنين.

وعلى جانب الكتل النيابية، نجد أن كتلة «الميثاق» برئاسة المهندس محمد السيسي، التي تتبنى العديد من القضايا المهمة الوطنية، بجانب تقدمها بالعديد من المقترحات والملفات التي تعد مطلبا شعبيا مُلحّا، ومنها تحسين الكوادر الوظيفية لجميع موظفي الدولة، وملف المتقاعدين وكادر المعلمين وغيرها من الملفات الحيوية، وتضم الكتلة في عضويتها كلا من السادة النواب: «بدر الدوسري، عيسى الدوسري، فاطمة القطري، عمار البناي، غازي آل رحمة، يوسف الذوادي».

وكذلك هي كتلة «البحرين» النيابية برئاسة النائب أحمد السلوم، تواصل عملها التشريعي بشكل متميز، وأداءها الرقابي بصورة غير مسبوقة، تحسب للعمل النيابي في مملكة البحرين، وتعزز من دور المجلس وصلاحياته الواسعة في الحفاظ على المال العام وتوظيفه بشكل أكثر شفافية لتطوير الخدمات في الوطن، وتبني الملف الاقتصادي بشكل واضح، وتضم الكتلة في عضويتها السادة النواب: «على إسحاقي، د. هشام العشيري، عمار قمبر، أحمد العامر، أحمد الدمستاني، حمد الكوهجي، زينب عبد الأمير، فاضل السواد».

كتلة «الأصالة» التي تضم في عضويتها عبدالرزاق حطاب، أحمد الأنصاري، بجانب النائب الثاني، لها خبرتها العريقة في العمل النيابي والبلدي، وقدمت خلال الإجازة البرلمانية العديد من المقترحات الوطنية، وشددت على الدور الرقابي، وأهمية تعزيز الجانب الأخلاقي في المجتمع.

وكذلك هي كتلة «تقدم» التي تضم النائب فلاح هاشم، بجانب النائب الأول، لها حضورها المتميز، وخاصة في الجانب العمالي، والمساهمة في مد جسور التواصل مع منظمات المجتمع المدني، باعتبارها من أبرز المؤسسات الداعمة للمشروع الإصلاحي.

هذا بالإضافة إلى النواب «المستقلين» في جميع المحافظات، نجد تواصلهم وحضورهم ومتابعتهم لشؤون المواطنين، وفي وجودهم مع أي قضية ومشكلة أو مطلب شعبي، وفي حضورهم الفاعل في أعمال اللجان النيابية والمشاركات الخارجية الرسمية، وهم: «عادل العسومي، عيسى الكوهجي، عيسى القاضي، ابراهيم النفيعي، د. علي النعيمي، كلثم الحايكي، خالد بوعنق، د. سوسن كمال، د. معصومة حسن، عبدالله الدوسري، عمار حسين، محمد عيسى، محمود البحراني، ممدوح الصالح».

للإنصاف والحقيقة.. قد يكون من السابق لأوانه الحكم على أداء المجلس النيابي الحالي في سنته الأولى، ولكن معظم المؤشرات تؤكد أن العمل البرلماني كان ولا يزال له حضوره المؤثر في المشهد السياسي الوطني، والتواصل مع الناخبين بشكل إيجابي ملحوظ، وخاصة من خلال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي، وتناول العديد من القضايا المهمة، وطرح الكثير من الأمور الساخنة، المعبرة عن حاجات وهموم المواطنين، والتي وجدت التجاوب الرسمي، السريع العاجل، من الحكومة الموقرة، بمجرد إعلانها والتصريح بها.. وهذا أمر يحسب بدرجة أولى للنهج الإصلاحي الشامل بقيادة جلالة الملك المفدى، ودعوته السامية المستمرة إلى أهمية تعزيز التعاون المثمر بين السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية في مملكة البحرين.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news