العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

سيارة «مرسيدس-بنز الفئة-A سيدان» الأولى من نوعها تصل إلى البحرين

الاثنين ١٢ ٢٠١٩ - 21:13

وصلت سيارة مرسيدس-بنز الفئة-A سيدان الأولى من نوعها إلى مملكة البحرين. تم إخفاء سيارة الفئة-A سيدان المرتقبة كثيرًا في البداية وعرضها في مجمع الأفنيوز مع بعض التحريف. وتمت تغطية السيارة ووضعها في حاوية. وتم وضع السيارة تحت الغطاء بضعة أيام لإنشاء دعابة للمشاهدين، وكان لجميع المشاهدين فرصة للتنافس في مسابقة لتخمين السيارة والفوز بجوائز من مرسيدس-بنز.

تم الكشف عن سيارة الفئة-A سيدان في 8 أغسطس، وتم تقديم سيارة الفئة-A سيدان الجديدة بطريقة فريدة من نوعها. حضر الحفل مدير التسويق عمران علي والموظف التنفيذي للتسويق جواد أسيري.

تقدّم مرسيدس-بنز، مع طرحها سيارة الفئة-A سيدان الجديدة، الطراز السابع من مجموعتها من السيارات العائلية الصغيرة إلى جانب الفئة-C والفئة-E والفئة-S. ومن خلال إضافتها سيارة الفئة-A سيدان فإن مرسيدس-بنز تضمن زيادة كفاءتها في سيارات سيدان أكثر من الشركات الصانعة الأخرى.

تتمتع سيارة الفئة-A سيدان الجديدة بخصائص سيارة سيدان الديناميكية الصغيرة الحجم مع وجود بروز خفيف في مقدمة السيارة ومؤخرتها.

ويضفي التصميم المدمج في أقصى الواجهة الخلفية للسيارة مظهرا ديناميكيا معززا. وبفضل عجلاتها مقاس 17 إلى 19 بوصة والبروز في الرفارف أعلى العجلات، فإن سيارة الفئة-A سيدان تتميز بقوامها الرياضي المهيب على الطريق.

ويأتي تصميم الواجهة الأمامية جريئا للغاية؛ وما يسهم في تعزيز هذه الجرأة هو غطاء المحرك المنخفض الطويل، والمصابيح الأمامية الرفيعة مع لمسات من الكروم، وأضواء القيادة النهارية التي تشبه الشعلة، بالإضافة إلى توافر شبك ماسي برؤوس مدببة من الكروم وفتحات مفردة اختياريا ونجمة مرسيدس في المنتصف.

كما جاءت الأطراف الجانبية القوية مع خط دقيق يميز السيارة وينساب ليعزز جانب السيارة بتفاصيله الدقيقة، بينما تتموضع المرايا الجانبية على الخط الجانبي.

كما جاءت المصابيح الخلفية المؤلفة من جزءين لتبرز النهاية الخلفية الواضحة بما يؤكد عرض الهيئة الخلفية للسيارة. وأدخلت التغييرات على العاكسات الخلفية لتأخذ مكانها على المصد الخلفي المكون من جزءين. ويتوافر هذا المصد الخلفي بناءً على ما يختاره العميل من التجهيزات المرافقة، مع موزّع هواء أسود اللون أو مع شريط زينة من الكروم وأطراف ماسورة العادم من الكروم.

شهدت مقصورة سيارة الفئة-A سيدان إعادة تصميمها بالكامل، وتمتاز بمظهرها العصريّ والأنيق. وفي هذا الشأن، اعتمدت مرسيدس-بنز نهجا جديدا تماما، ما أحدث ثورة في فئة السيارات المدمجة من الداخل مع الإحساس الجديد برحابة مساحتها الداخلية. وتم تصميم الطراز الداخلي الخاص والفريد من نوعه باتباع نمط التصميم الريادي للوحة القيادة، إذ استغنى المصممون بالكامل عن غطاء اللوحة الموجود فوق مقصورة القيادة، وبالنتيجة أصبح الهيكل الأساسي للوحة الرئيسية (المُشكل على هيئة جناح) يمتد من باب السائق إلى باب الراكب الأمامي مع وجود انقطاع واضح في هذا الامتداد. وجاءت لوحة العرض على الزجاج الأمامي مستقلة تماما. بينما تشكل فتحات الهواء بمظهرها التوربيني الرياضي ميزة فريدة أخرى. 

تم تجهيز سيارة الفئة-A سيدان بنظام الوسائط المتعددة الجديد كليا MBUX User Experience. أما نقاط القوة الأخرى في نظام المعلومات والترفيه  (MBUX)فتشمل، اعتمادا على المواصفات: شاشة العرض عالية الدقة في مقصورة القيادة مع تشغيل شاشة الوسائط باللمس، وشاشة الملاحة مع تقنية الواقع المعزز بالإضافة إلى التحكم الصوتي الذكي والتعرف على الكلام الطبيعي، وتُفعّل هذه الخاصية من خلال الكلمة المفتاحية «Hey Mercedes». كما تتوافر شاشة العرض على الزجاج الأمامي أيضا. وتعتبر شاشة اللمس جزءا من المفهوم الشامل للتحكم باللمس في نظام المعلومات والترفيه ((MBUX؛ وهو نظام ثلاثي يتألف من شاشة اللمس ولوحة التحكم باللمس في وحدة التحكم المركزية (اختياري) وأدوات التحكم اللمسية الموجودة على عجلة القيادة.

تدعو شركة الحداد للسيارات عملاءها إلى اختبار قيادة أول سيارة سيدان من الفئة-A وتجربة رشاقتها وتكنولوجيا متقدمة. 

لحجز تجربة قيادة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bahrain.mercedesbenzme.com، أو الاتصال بصالة العرض على 17785454.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news