العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

عارضة أزياء تخاطر بحياتها من أجل أناقتها

الاثنين ١٢ ٢٠١٩ - 01:00

أصيبت عارضة أزياء أمريكية بالإنتان المميت بسبب حذاء بكعب عال ارتدته في أحد اللقاءات، وكادت الإصابة أن تؤدي إلى بتر قدمها.

وفي طريقها إلى محطة القطار شعرت عارضة الأزياء، جيما داوني، البالغة من العمر 23 عاما، بألم في كعبها ثم لاحظت تورما في كاحلها، الذي انتشر بسرعة، بحسب وكالة سبونتيك.

أسرعت داوني إلى الطبيب، لكنه قال لها انه لا داعي للقلق فليس هناك شيء خطير، وفي اليوم التالي استيقظت داوني في حالة تقيؤ وارتفاع بدرجة الحرارة وسرعة في ضربات القلب.

وعادت داوني الى المستشفى مرة ثانية ليكتشف الأطباء معاناتها من تعفن الدم، وبقيت فيه يومين، ولاحظ الأطباء أنها لو انتظرت يومين لكان عليهم بتر قدمها.

وقال الأطباء لصحيفة «ديلي ميل» ان على داوني العلاج مدة ثلاثة أشهر، فيما علقت الأخيرة، بأن الورم وصل حتى ركبتها والوجع كان لا يحتمل، «حتى وقعت على الأرض لأني لم أعد أستطيع الوقوف».

الإنتان أو تعفن الدم هو عبارة عن حالة مرضية خطيرة تصيب الإنسان والحيوان، وتتميز بتفاعلها الالتهابي بسبب التعرض لعدوى جرثومية أو ظهور الجراثيم في الدم والأنسجة، حيث تنتشر حاملات المرض في الدم ثم تنتقل إلى الأعضاء الداخلية للجسم، وهذا النوع من الجراثيم يضعف جهاز المناعة لدى الإنسان ويسبب له الضرر.

يذكر أن تعفن الدم يحدث عندما يتفاعل الجسم مع العدوى عن طريق مهاجمة الأعضاء والأنسجة الخاصة به، ويصل فى بعض الحالات إلى بتر الأطراف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news