العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

إلغاء حكم بتغريم بحريني بعد براءته من التسبب في حادث مروري

الأحد ١١ ٢٠١٩ - 01:00

برأت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة مستأنف من التسبب في إصابة آخر جراء حادث سير ناتج عن تجاوز الإشارة الضوئية، وقضت المحكمة بإلغاء حكم يقضي بتغريمه ألف دينار والقضاء مجددا ببراءة المستأنف لعدم وجود أدلة كافية. وكانت المحكمة الجنائية الصغرى قضت بتغريم المدعى عليه ألف دينار بعدما أسندت اليه النيابة العامة أنه في 9 مارس 2018 تسبب بخطئه في المساس بسلامة جسم المجني عليه، وكان ذلك ناشئاً عن عدم اتباعه الحيطة والحذر الواجبين عليه أثناء القيادة، والناتج عن حادث تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وتمسك المدعى عليه بالإنكار أمام محكمة الاستئناف وأكد أن قائد السيارة الثانية هو من تجاوز الاشارة الضوئية ما أدى الى الاصطدام، كما أكد وكيله أن الاتهام وحكم اول درجة اعتمدا بشكل كلي على اقوال المجني عليه وشهادة الشهود، من دون وجود أي أدلة ملموسة تقطع الشك باليقين، وأشار الى أن من شاهدوا الواقعة كانوا في مركبة المجني عليه، مع العلم أنهم من نفس جنسيته، بالإضافة الى كونهم زملاء عمل، فمن الطبيعي أن تكون شهادتهم في صالح المجني عليه. وأضاف أن الاتهام الموجه الى موكله بقطعه الاشارة الحمراء، غير مؤكد وثابت، ولا يصح أن ينسب اليه ارتكابه هذا الفعل من دون الاستناد إلى أدالة مادية كافية ملموسة، مؤكدا أن موكله سار بشكل طبيعي والإشارة وهي خضراء وليس متسببا بالتلفيات التي حصلت للغير.

فيما أشارت المحكمة في حيثيات إلغاء الحكم والقضاء ببراءته أن أقوال شاهدي الواقعة واللذين كانوا برفقة المجني عليه جاءت بعد الواقعة بثلاثة أيام، الأمر الذي لم تطمئن اليه المحكمة والتي لم تعززها أي أدلة أخرى، وهو ما تتشكك معه المحكمة في صحة إسناد التهمة إلى المستأنف، ولهذا قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء ببراءة المستأنف مما أسند اليه.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news