العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المجتمع

العدد (15115) - السنة الرابعة والأربعون - الأحد 10 ذو الحجة 1440هـ - 11 أغسطس 2019م

الأحد ١١ ٢٠١٩ - 01:00

استكملت شركة البحرين للتسهيلات التجارية إجراءات شهادة المصادقة في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفعPCI DSS، من قبل شركة سيسا SISA والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المختصة بتقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط والمرخصة من قبل المجلس العالمي لبطاقات الدفع «PCI Council».

ونالت الشركة هذه الشهادة لنجاحها في استكمال وتطبيق المتطلبات الأمنية اللازمة لشهادة حماية المعلومات لبطاقات الائتمان (امتياز).

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية د. عادل حبيل أن الحصول على أحدث اصدار من معايير أمن المعلومات PCI DSS v3.2.1 يعد تأكيدًا على مدى أهمية حماية بيانات وخصوصيات العملاء بالنسبة إلى الشركة، والتزامها بالسعي الدائم للحصول على أعلى المعايير الدولية فيما يخص بطاقات الإئتمان. وأضاف قائلاً «إن استكمال متطلبات معايير أمن البيانات يدل على الثقة والكفاءة التي تتمتع بها الشركة في عملياتها، الأمر الذي يؤكد مسارنا في السعي الدائم للتطوير والتقدم في هذا المجال لتوفير بيئة آمنة وسليمة لعملاء بطاقات امتياز».

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سيسا دارشان شانثامورثي «إن حصول شركة البحرين للتسهيلات التجارية على هذه الشهادة يؤكد ريادتها ومتانة موقعها في مجال أمن المعلومات على مستوى المملكة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على هذا المعيار الدولي هو عملية مستمرة يتم تجديده بصفة سنوية حتى يكون أساسا قويا لمواجهة أي احتمال للاختراق المعلوماتي». كما أضاف أن الهدف من شهادة الإمتثال لمعايير أمن البيانات هو حماية معلومات بطاقات الإئتمان من السرقة والقرصنة، ومن خلال الالتزام بهذه المعايير يتم ضمان حماية كافة المعلومات الشخصية للعملاء. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news