العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 3 سنوات لسبعة متهمين بالتعدي على رجال الشرطة في الدراز

السبت ١٠ ٢٠١٩ - 10:34

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 3 سنوت لسبعة  متهمين بالاشتراك في تجمهر في مكان عام وحرق إطارات وخزان مياه وذلك لأغراض إرهابية. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين بالاتفاق فيما بينهم على استهداف رجال الشرطة وتعريض حياتهم والمواطنين والمقيمين للخطر وبث الرعب في نفوسهم لغرض إرهابي حيث قام المتهمون بالخروج في تجمهر بمنطقة الدراز وقاموا بإشعال النيران وحرق الاطارات وخزان مياه على شارع البديع باستخدام العبوات الحارقة بقصد اغلاقه واعاقة المرور فيه، كما قاموا في واقعة أخرى بالخروج في تجمهر والهجوم على دورية امنية بمنطقة بني جمرة والقاء العبوات الحارقة عليها.

واعترف الأول بارتكابه للواقعة وأن المتهمين من 5 وحتى 7 قد شاركوه في اعمال الشغب والحرق واستخدام المولوتوف في الواقعتين، وأنه تلقى في منتصف 2017 تدريبات عسكرية على الأسلحة في إيران رفقة المتهمين من 2 وحتى 4 وأن الثاني دربه على العبوات المتفجرات وكيفية استعمالها، ودلت تحريات الضابط على صحة ارتكاب المتهمين للواقعة لغرض إرهابي.

وثبت بالكشف الصادر عن شؤون الجنسية والجوازات أن المتهم الأول غادر البحرين بتاريخ 8 فبراير 2016 للمملكة المتحدة وعاد للبحرين بتاريخ 26 يوليو 2018 قادما من إيران.

وكانت النيابة العاملة وجهت لهم أنهم في غضون عامي 2017 و2018 أولا المتهمون من الأول حتى الرابع تدربوا على استعمال الاسلحة بقصد ارتكاب الجرائم الإرهابية بداخل مملكة البحرين تنفيذا لغرض إرهابي. ثانيا المتهم الثاني درب المتهم الأول على استعمال الاسلحة والمتفجرات بقصد تنفيذ الجرائم الإرهابية بداخل المملكة تنفيذا لغرض إرهابي، ثالثا المتهمون من الأول حتى السابع اشتركوا واخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 اشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والاخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من اجلها وذلك بتاريخ 15 اغسطس و5 سبتمبر 2018.

كما أشعلوا واخرون حريقا في المنقولات المبينة الوصف والنوع بالأوراق بالطريق العام بمنطقة الدراز بتاريخ 15 اغسطس 2018 تنفيذا لغرض إرهابي.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهمين عدا 2 و3 و4 قد جاوزوا الـ 15 ولم يبلغوا 18 من عمرهم الامر الذي يتوافر معه في حقهم العذر المخفف اعمالا لنص المادتين 70 و71 عقوبات وحيث انه نظرًا إلى حداثة سن الثاني فالمحكمة تأخذه بقدر من الرأفة بحدود ما تسمح به المادة 72 عقوبات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news