العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

بدء محاكمة عاجلة للمتهم بسب الذات الإلهية

الجمعة ٠٩ ٢٠١٩ - 10:20

برر المتهم في واقعة سبه الذات الإلهية بأنه كان سكرانا ولم يدرك ما يقوله، وذلك في أولى جلسات محاكمته العاجلة التي بدأت، حيث قررت المحكمة تأجيل الجلسة القادمة إلى 15 أغسطس القادم وذلك للإطلاع والرد من قبل وكيل المتهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم كتب إحدى التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي يهاجم فيها بعض الأفراد المقربين له، فرد المجني عليه وطالبه بأن يحافظ على القيم وألا يتعدى بالقول على المقربين له تمسكا بأوامر الدين الإسلامي فما كان من المتهم إلا سبه وسب الذات الإلهية.

وكان عبدالرحمن المعاودة رئيس النيابة بنيابة المحافظة الشمالية قد أكد أن النيابة العامة باشرت التحقيق في بلاغ إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية المتضمن شكوى أحد المواطنين من قيام شخص بسب الذات الإلهية عبر حسابه الخاص ببرنامج التواصل الاجتماعي (انستغرام)، فضلاً عن تعديه عليه بما ينال من شرفه واعتباره، وما توصلت إليه الإدارة من تحديد شخص المتهم.

وأشار إلى أن النيابة العامة اطلعت على ما نشره المتهم وقد ثبت لها نشره من خلال موقع التواصل الاجتماعي عيبًا صريحًا في الذات الإلهية وتحقيرًا للدين الإسلامي، وبناء على ذلك أمرت بضبط وإحضار المتهم وباشرت استجوابه حيث واجهته بالعبارات والألفاظ موضوع البلاغ فأقر بنشرها ومن ثم أمرت بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية بعد أن وجهت إليه تهم التعدي علنًا على الدين، والسب بما يمس الشرف والاعتبار، وإساءة استخدام وسائل الاتصال. كما قررت إحالته محبوسًا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news