العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

المناقصات والمزايدات يفتح 93 عطاءً لإحدى وعشرين مناقصة تابعة لعشر جهات متصرفة

الخميس ٠٨ ٢٠١٩ - 15:02

عقد مجلس المناقصات والمزايدات جلسته الأسبوعية برئاسة باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان ورئيس مجلس المناقصات والمزايدات، وتناول الاجتماع عدد من الطلبات المتعلقة بالمناقصات الحكومية بصفته الجهة التنظيمية المستقلة المكلفة بالإشراف على ممارسات المناقصات والمزايدات الحكومية.

كما تزامن الاجتماع مع فتح 93 عطاءً لإحدى وعشرين مناقصة تابعة لعشر جهات متصرفة، وقد تصدرت مناقصات هيئة الكهرباء والماء عدد المناقصات بتسع مناقصات منها مناقصة شراء مواد كيميائية لمحطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء، وكان من نصيب قطاع النفط أربع مناقصات، منها خدمات تسجيل وتحليل بيانات طين الحفر، وأخرى لشراء قطع غيار من نوع كوزو لشركة تطوير للبترول، بالإضافة لتوريد أنابيب مزعنفة وأنابيب فائقة مزدوجة لشركة نفط البحرين. أما في قطاع الطيران، افتتح المجلس مناقصتين لشركة طيران الخليج منها مناقصة شراء وتنفيذ مخطط الطيران الإلكتروني.

كذلك قام المجلس بفتح مناقصة مبنى إضافي لإدارة المسح البحري بميناء سلمان وأعمال الصيانة الشاملة والصباغة لمدرسة الإمام الطبري الابتدائية للبنين في مدينة عيسى ومزايدة استثمار وتشغيل مواقف السيارات في منطقة السنابس التجارية لوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى مناقصات أخرى لقطاع المواد والمعدات وقطاع الخدمات.

وصرح محمد علي بهزاد، الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات، بأن عملية الفتح تتم وفق أعلى معايير المساواة والشفافية والتنافسية، حيث يتم البث المباشر لجميع المناقصات والمزايدات بصفة علنية على الصفحة الإلكترونية للمجلس، وبإمكان الجميع الاطلاع عليها، وبعد إتمام إجراءات الترسية يتم الإعلان عن ذلك والنشر في الجريدة الرسمية.

وتجدر الإشارة إلى أن مندوبي الجهات المتصرفة ومندوبي هذه الشركات المشاركة في المناقصات والمزايدات يحضرون جلسات الفتح التي تعقد أيّام الإثنين والخميس من كل أسبوع.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news