العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

بريد القراء

اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية حدث عالمي يستحق المشاركة الفاعلة

الأحد ٠٤ ٢٠١٩ - 10:56

المشاركة المجتمعية هي ضرورة حتمية لسلامة المجتمع من كافة السلبيات التي يتم رصدها وذلك من خلال دور الفرد والأسرة في تعقب تلك الظواهر السلبية وتحقيق التماسك المجتمعي في قوام متكامل لا تشوبه أية ظواهر تصيب المجتمع بالخلل.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر القادم حيث استعدت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية برئاسة البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة للتحضير المتميز لفعاليات الاحتفال، الذي يحتفل به العالم في هذا اليوم من كل عام وذلك من خلال تنظيم مسابقة عربية لإطلاق تصنيف مهني عربي حول «المائة شخصية العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية».

وما أعلنت عنه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من تنظيم لفعاليات «الكونجرس الدولي للمسؤولية للمجتمعية لعام 2019م»، تحت شعار «أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية.. تجارب دولية في تعزيز التنافسية»، بتاريخ 26 سبتمبر المقبل في مدينة الرباط المغربية، بحضور ومشاركة قيادات وأعضاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وسفرائها الدوليين، والعديد من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية، والخبراء الدوليين من منظمات أممية والتي تعكس مدى الاهتمام بتلك المناسبة الهامة والتي تؤكد على أن المسؤولية المجتمعية لها دور بارز في تحقيق الترابط المجتمعي وحماية المجتمع والقضاء على الظواهر السلبية في المجتمع.

وفي مملكة البحرين يبرز دور المشاركة المجتمعية بصورة جلية من خلال الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الرشيدة بالتعاون جمعيات تنمية المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية في إطار تنفيذ خطة شاملة لتحقيق التكامل والترابط المجتمعي وتنمية المجتمع وفقا للبرنامج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى.

وما سيقام على هامش فعاليات «الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م»، من فعاليات كتدشين أنشطة «الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية - (الإقليم العربي)»، وإطلاق أنشطة مكتب الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالمملكة المغربية، والإعلان الرسمي عن مشروع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية (فرانشايز)، والاحتفال الرسمي باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م هي أحداث بالغة الأهمية تستوجب المتابعة والمشاركة الفاعلة.

أسامة الشاعر

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news