العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

بريد القراء

لأول مرة على مستوى البحرين مبادرة مبتكرة في «دانات المدينة 2»

الأحد ٠٤ ٢٠١٩ - 10:53

اقتراح بتشكيل اتحاد عام للملاك واتحادات فرعية لكل عمارة على حدة

الاقتراح يهدف إلى تشجيع المشاركة والمساهمة في توطيد العلاقة بين السكان المشتركين في المصير والهدف والتفاعل الإيجابي فيما بينهم لصالح الجميع.

في مبادرة مبتكرة لأول مرة على مستوى البحرين تسهم في حل مشكلات المجمعات السكنية الجمعية، بادر عدد من سكان مجمع دانات المدينة السكنية «2» باقتراح لتطبيق آلية جديدة لتشكيل اتحاد عام لملاك دانات المدينة 2 يتولى إدارة المجمع من خلال ممثلين عن اتحادات فرعية يتم انتخابهم من سكان كل عمارة على حدة.

في البداية حرص مقدمو الاقتراح على توجيه الشكر إلى سعادة الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري على دعمه لهذه المبادرة التي تستهدف إيجاد وسيلة لتعزيز التواصل وترسيخ الثقافة التعاونية في السكن الجمعي والمشاركة بين سكان المجمعات السكنية في إدارة المناطق الذاتية التي يقيمون فيها بشكل تسهم في تطويرها بأفضل صورة، مشيدين في الوقت نفسه باتحاد الملاك الحالي في مجمع دانات 2 الذي يستعد لعقد جمعيته العمومية خلال الشهر القادم.

وقالوا إننا نطرح هذا الاقتراح لمواجهة إشكالية تواجه اجتماع أي جمعية عمومية في العمارات المشتركة لانتخاب مجلس إدارة اتحاد الملاك بهذه المجمعات والتي يصعب معها حضور العدد الكافي لممثلي كل الملاك في هذه المجمعات لإتمام الانتخابات بالصورة التي تعكس الثقافة التعاونية ومصالح الجميع وتعزز مشاركتهم في صناعة القرار. 

وأوضحوا أن الاقتراح يقوم على تشكيل اتحاد عام لملاك دانات المدينة 2 يتكون من رؤساء الاتحادات الفرعية للعمارات الست التي يتكون منها المجمع، والذين سيتم انتخابهم من خلال سكان كل عمارة على حدة، لافتين إلى أن عدد الملاك في المجمع بالكامل يصلون إلى 133 مالكا ومن الصعوبة بمكان جمع هذا العدد بالكامل أو حتى غالبيته على الأقل - لاكتمال النصاب الكامل - من أجل عقد الجمعية العمومية لانتخاب اتحاد الملاك، فيما أن أكبر عدد ملاك في إحدى العمارات بالمجمع هو 28 مالكا وأصغره 16مالكا، أي أنه يمكن لهم بسهولة وبكل أريحية أن يعقدوا اجتماعا لانتخاب الاتحاد الفرعي لهم وبذلك يعززون ثقافة السكن الجمعي وكذلك يحققون مشاركة الجميع.

وأكدوا أن مؤسسة التنظيم العقاري أعربت عن تأييدها لهذا المقترح، وشجعت على عرضه على الجمعية العمومية للدانات 2 في الاجتماع القادم، من أجل الحصول على موافقتهم عليه.

وأشار أصحاب الاقتراح إلى أن تطبيق فكرة الاتحادات الفرعية لن يتعارض مع النظام الأساسي لاتحاد عام للملاك الذي وضعته المؤسسة بصورة واضحة إذ أن الاختصاصات ستكون محددة لكل اتحاد فرعي واتحاد عام للملاك، حيث يتولى الاتحاد الفرعي مسؤولية عمارته سواء في الصيانة أو غيرها من الأمور المرتبطة بالعمارة، أما الأمور العامة بشأن المنطقة المشتركة سواء النظافة والحراسة أو مواقف السيارات والفواتير العامة وغيرها التي تشارك العمارات الستة فيها وستكون من مسؤولية الاتحاد العام.

وشددوا على أن هذه الآلية سوف تعزز التعاون بين الاتحادات الفرعية والاتحاد العام وتحقق الاستفادة اللازمة وتعزز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في كل عمارة على حدة ونشرها إلى عمارات الستة، كما ان قرارات الاتحادات الفرعية ستؤخذ بعين الاعتبار أثناء اجتماعات الاتحاد العام.

واختتم أصحاب الاقتراح تصريحاتهم مؤكدين أنهم يسعون إلى نشر ثقافة تشاركية بين السكان المقيمين في المناطق السكنية المشتركة حتى يكونوا جزءا من تقديم أفكار إيجابية تنعكس على مصلحة الجميع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news