العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤١ - الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

المطبخ الفرنسي.. مشتق من إيطاليا ويضم أطباقا متنوعة

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

يعتبر المطبخ الفرنسي من أشهر المطابخ العالمية انتشارا، حيث يتميز بتنوع أطباقه الشهية واللذيذة، وقد تطور هذا المطبخ بشكل كبير منذ القرون الوسطى باستعماله العديد من البهارات في الأطعمة بالإضافة الى الموائد الفخمة التي تزين بيوت الطبقات الثرية. وبعد قيام الثورة الفرنسية تغيرت كل هذه العادات وتم استبدال البهارات بالأعشاب فضلاً عن ابتكار الكثير من الأساليب وتقنيات الطهي.

يشتهر المطبخ الفرنسي عالميا بالتنوع في الأطعمة وتعدد النكهات، وربما يكون العنصر الأكثر دهشة في الأطعمة الفرنسية هي الطريقة الدقيقة التي تستخدم في إعداد وتقديم الأطعمة الفرنسية، وهذا ما جعل الأكلات الفرنسية من الأطعمة الأفضل والأكثر شهرة على مستوى العالم.

ويمكن القول إن المطبخ الإيطالي هو الأصل الذي انشق منه المطبخ الفرنسي، حيث تعلم الطهاة الفرنسيون أساليب وتقنيات الطهي على ايدي طهاة إيطاليين. ومن الجدير بالذكر أن انطلاق المطبخ الفرنسي كان بعد زواج كاثرين دو ميديسى والملك هنرى الثاني في فرنسا.

اليوم بات المطبخ الفرنسي من أهم المطابخ العالمية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، بسبب تنوع أطباقه وبساطة مكوناته إضافة إلى تعدد الخيارات المتاحة فيه، والتي بدورها ترضي كل الأذواق. كما تنال المقبلات والسلطات نفس الاهتمام الذي تحظى به الأطباق الرئيسية، حيث يتفنن الطهاة في فرنسا في إعداد المقبلات والسلطات وتزيينها. كما يستعمل في إعدادها الكثير من الخضراوات الطازجة والأعشاب بالإضافة الى الصلصات الشهية والمقبلات ومن أشهرها:

سلطة نيسواز

سميت بهذا الاسم نسبة الى مدينة نيس الفرنسية، وتعتبر من أشهر الأكلات الفرنسية التي يمكن أكلها كسلطة أو وجبة أساسية.

الحساء والشوربة

يشتهر المطبخ الفرنسي بالعديد من الأنواع المختلفة من الحساء والشوربة ومن أشهرها حساء البصل الذي يعد من أطيب الأطعمة الفرنسية وأشهرها.

الأطباق الرئيسية

 يعد طبق البلانكيت من أهم الأطباق الرئيسية في فرنسا، والذي يعد من ألذ الوجبات التي يحرص الفرنسيون على تناولها، ويتكون من لحم العجل مع الزبدة وقطع الجزر بالإضافة الى الفطر فضلا عن تقديمه مع الأرز أو قطع الخبز المحمص.

الفطائر والمعجنات

يعتبر الكرواسون من أشهر الفطائر الفرنسية الخاصة في وجبة الفطور، يتم تقديمه مع المربى أو العسل والجبنة، كما يمكن استعماله كساندويش مع حشوات متنوعة مثل الجبن، اللحم أو البيض وغيرها.

الحلويات

يعتبر حلوى الاكلير من الحلويات الأكثر شهرة والتي تصنع من عجينة الشو على شكل أصابع طويلة محشوة بالكريمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news