العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

أكثـر من 1000 نــوع: أول ظهور للجبنة الفرنسية في عصر الرهبان

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

تعتبر الأديرة الفرنسية بداية التقاليد الأولى لصناعة الجبن، حيث اهتم الرهبان بصناعة الجبن الفرنسي وقدموا له العناية والاهتمام، وكانوا يهدفون إلى تحسين عملية الإنتاج. وقام الشعب الفرنسي باستخراج اللبن الرائب وتحويله إلى جبن وتقديمه كأحد الأشياء التي يعتز بها الشعب الفرنسي، حتى تحول إلى خبير في هذه الصناعة لتحظى الجبنة الفرنسية بسمعة هامة في جميع أنحاء العالم. ويتراوح عدد أنواع الجبنة قديما ما بين 350 و400 نوع مختلف، لكن اليوم وصل عددها إلى ما يقارب 1000 نوع، وتشمل هذه الأصناف الجبن المصنوع من البقر، والأغنام وحليب الماعز. وتشتهر كل منطقة بصنع أنواع مختلفة من الجبن، على سبيل المثال يأتي كل من جبنة (بري وكاممبيرت) من المنطقة الشمالية في فرنسا، بينما يتم إنتاج نوع (إيمينتال) فقط في جبال الألب الفرنسية، ويتم تصنيع الجزء الأكبر من جبن الماعز في الجزء الغربي من البلاد بينما الجبن الروكفور يأتي من الجنوب. وصفات الجبن الفرنسية التقليدية

طبق الفوندو الشهير

كلمة فوندو هي كلمة حديثة نسبيًا، لكن فكرة غمس الخبز في الجبن كانت موجودة منذ قرون، وأول وصفة معروفة لجبنة الفوندو الحديثة ظهرت في عام 1875. وقد تم بالفعل تقديمه كطبق وطني. يتكون هذا الطبق من مزيج من الجبن والتوابل.

طبق الراكليت

من الواضح أنه يحتوي على جبن الراكليت نظرًا إلى اسمه، وهو طبق مُفضل في منتجعات التزلج على الجليد، ويتكون من جبنة راكليت الذائبة وعادةً ما تكون مصحوبة بالبطاطس والخيار والبطاطس المملحة واللحوم المصنعة، وفي العصور الوسطى كان الفلاحون يأكلونها كثيرًا، وحاليًا يحظى هذا الطبق بشعبية كبيرة في فرنسا خاصة في وقت عيد الميلاد.

طبق تارتفليت

هذا الطبق يبدو وكأنه وصفة فرنسية تقليدية قديمة ولكنه ليس كذلك، إنها تأتي من منطقة سافوي، وعلى الرغم من أن هناك على الأقل وصفتان لكل قرية من المنطقة إلا أن المكونات الأساسية تبقى كما هي البطاطا والجبن واللحم، وعادة ما يكون اللحم المقدد والبصل مع الكريمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news