العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

تحويل الواجهة البحرية للمعامير إلى مشروع ترفيهي

الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

  قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بجولة تفقدية لسير العمل في مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يرافقه الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة م. وائل المبارك، ومدير عام أمانة العاصمة م. شوقية حميدان، ومدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي.

وفي بداية الجولة استمع المهندس خلف إلى شرح مفصل عن مراحل الإنجاز في المشروع الذي يتضمن استكمال تطوير الواجهة البحرية للمعامير وإنشاء مدخل إلى الواجهة البحرية من خلال رصف طريق خدمي للساحل مع وضع العلامات الارشادية لمرتادي الساحل.

وقد قام م. خلف بتوجيه المعنيين للاهتمام بالجوانب الجمالية لساحل المعامير من خلال غرس الأشجار على ضفتي الممشى، مع العناية بتركيب الأرضيات وتوفير الكراسي لمرتادي الساحل والممشى، مع توفير عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال وعدد من الألعاب الرياضية في الساحة المحاذية للواجهة البحرية.

وفي هذا الإطار، صرح خلف بأن مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يأتي ضمن حرص وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على انشاء مشاريع الواجهات البحرية والمسطحات الخضراء نظرًا إلى ما تمثله من متنفس للعوائل ومختلف فئات المجتمع.

وأضاف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: (حرصت الوزارة على ان يكون هذا المشروع الذي يقام بامتداد 720 مترًا على امتداد واجهة القرية مشروعًا ترفيهيًا، وفي ذات الوقت يتيح ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال الممشى على امتداد الواجهة، بالإضافة إلى توفير الألعاب الرياضية).

وأشار م. خلف إلى أنه سيتم ربط الواجهة البحرية مع شبكة الطرق المحيطة لتسهيل وصول مرتادي الممشى، وقد تم استكمال الموافقات الخدمية على انشاء الشارع، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد الاستدامة، أوضح م. خلف أن الانارة المستخدمة في الممشى ستكون معتمدة على الطاقة الشمسية وذلك ضمن توجه الوزارة إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة في مشاريعها الحالية والمستقبلية.

وأوضح الوزير أن مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يعتبر أحد المبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة من خلال توفير المشاريع البلدية التي تسهم في الارتقاء بالبيئة الحضرية للمنطقة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news