العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

إلزام زوجة بالعودة إلى منزل الزوجية بعد خروجها من دون سبب

المحامية هدى الشاعر.

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ - 10:17

حكمت محكمة الاستئناف العليا الثانية (الدائرة الجعفرية) بإلزام زوجة بالعودة لمنزل الزوجية بعد ان خرجت منه بإرادتها ودون مسوغ قانوني او سبب.

وقالت المحامية هدى الشاعر وكيلة الزوج أن تفاصيل الواقعة تعود إلى أن الزوجة خرجت من منزل الزوجية دون مسوّغ شرعي أو سبب مقبول؛ حيث هددت الزوج بأنه إذا لم يقم بإيصالها لمنزل ذويها فسوف تقوم بفضحه في المنطقة بالصراخ ما اضطرّ الأخير الى إيصالها بناء على إلحاحها، ودأب يطلب رجوعها لمنزل الزوجية بيدَ أنها ترفض الرجوع رغم أن الزوج قد باشر تشييد وبناء مسكن راعى مصالح الزوجة الخصم ورغباتها، ولا أدّل على ذلك من قيامه بمباشرة بناء بيت في نفس منطقة سكن أهلها. 

أضافت الشاعر أن موكلها الزوج رفع دعواه أمام محكمة أول درجة في المطالبة بإلزام زوجته بالرجوع لمنزل الزوجية إلا أن المحكمة رفضت دعواه تسبيباً على عدم ثبوت واقعة خروج الزوجة من منزل الزوجية بإرادتها بالبينة الشرعية المقبولة.

فطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف تمسكّاً بالأسباب سابقة الإبداء أمام محكمة أول درجة، وعلى سبيل الاحتياط قدمّ الزوج المستأنف كبينّة إضافية شهادة شهود ممّن أثبتوا خروج الزوجة من منزل الزوجية بإرادتها في ظل رفض الزوج خروجها وتمسكه برجوعها، وترتيباً على الدفوع والوقائع السابقة البيان والمقدمّة من قِبَل وكيلة الزوج، صدر الحكم لصالحه وفق المبيّن أعلاه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news