العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

بدء خطوات الاستثمار في الحدائق العامة بالعاصمة

كتب فاضل منسي:

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

أمانة العاصمة: طرح موقعين من أصل 40 أمام المستثمرين


 

أكدت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان أن مشروع الاستثمار في الحدائق بمحافظة العاصمة يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التكامل في هذا المشروع، إذ تم طرح موقعين للمزايدة العامة من أصل 40 موقعا مؤخرا أمام المستثمرين مع انتظار نتائج العطاءات.

 وقالت لـ«أخبار الخليج» إن هذا المشروع يهدف إلى تحميل المستثمر كل تكاليف الصيانة وتجديد المرافق العامة، وكذلك تحويل الحدائق إلى أماكن سياحية يستفيد منها المواطنون والمقيمون، مع تأكيد أن هذه الخطوة هدفها الانتفاع الجزئي وليس الكلي، فمثلا إذا انتفع المستثمر بمساحة ملعب داخل الحديقة فليس له أي سلطة على الحديقة، وإنما لديه السلطة الكاملة على الملعب فقط، كما أنه في حال الانتفاع بمساحة كافتيريا أو مقهى يتحمل المستثمر صيانة مرافق الحديقة والمزروعات، والنسب ستكون بحسب قيمة مساحة الانتفاع.

وشددت حميدان على أن هذه الخطوة ستوفر على الدولة مبالغ كبيرة كانت تتكبدها من خلال تحمل أعباء الصيانة وتجديد المرافق العامة، وإصلاح الأعطاب بالحدائق العامة، مشيرة إلى أن العمل مستمر في تطوير واحة كورنيش الملك فيصل، إذ إنه تحت التصميم من الوكالة المشتركة.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تشجيع الاستثمار في الحدائق العامة يضم أربع حدائق هي: حديقة كرباباد بمنطقة السيف، وحديقة أبو العيش في سترة، وأرض بقرية السنابس، وأرض استثمارية بجرداب، موضحة أن مجالات الاستثمار مختلفة لكل موقع بحسب طبيعته وموقعه واحتياجاته، ففي بعض المواقع سيطرح استثمار ساحات اللعب، وفي الأخرى استثمار أماكن للخدمات، واستثمار مواقع للمقاهي والمطاعم.

وفي السياق ذاته، بينت حميدان أن محافظة العاصمة تحتوي على 40 حديقة أو متنزها، وتتم دراسة كل موقع على حدة، وستقوم اللجنة بطرح أفكار جديدة للاستثمار، والتركيز على المواقع غير المستغلة بها للاستثمار وتوفير خدمات لمرتادي الحديقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news