العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٣ - الاثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

الرياضة

شباب اليد يتعادل مع كوسوفو ويحتل المركز الخامس في التمهيدي

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

أنهى منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد مشواره في الدور التمهيدي ببطولة العالم المقامة حاليًا في إسبانيا بالتعادل مع منتخب كوسوفو (29/29) ليحتل على أثرها الأحمر الشاب المركز الخامس في التدريب العام وبفارق الأهداف عن كوسوفو. وبهذه النتيجة يلعب منتخبنا مع صاحب المركز الخامس في المجموعة الرابعة والذي احتله منتخب تشيلي للعب على المراكز من 17 إلى 20 في المونديال وتقام المباراة يوم غد الأربعاء. وخرج منتخبنا متقدمًا بنتيجة الشوط الأول بفارق هدف واحد ونتيجة (15/14) وعلى الرغم من الأفضلية البحرينية الا أن أداء المنتخب لم يكن بالمستوى المطلوب وبالصورة التي قدمها في المباريات السابقة، واتضح ذلك من خلال نسبة الأهداف التي تعرض لها مرمانا بسبب المشكلة الدفاعية التي عانى منها الفريق في هذا الشوط. ولعب منتخبنا بتشكيلة مقاربة للمباريات السابقة مع إشراك الحارس حسين محفوظ وعبدالله علي من البداية، وفي الهجوم بدأ باللاعبين أحمد جلال ومحمود حسين في الأطراف، بالإضافة إلى أحمد حسين وحسن ميرزا في الخط الخلفي مع دخول محمد حبيب وفي مركز الدائرة حسين النجار بالتبادل مع يوسف القاسمي.

وشهدت البداية تفوقًا بحرينيًا في النصف الأول من الشوط حيث تقدم منتخبنا بفارق الخمسة أهداف (9/4) بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون في الهجوم وبرز فيه اللاعب عبدالله علي بتسديداته المباشرة من الخط الخلفي، بالإضافة إلى أحمد جلال في الجناح الأيمن للمنتخب، قبل أن يتراجع أداء الفريق في الدفاع والهجوم ويمنح الفرصة أمام منتخب كوسوفو بالعودة إلى المباراة ومعادلة النتيجة (9/9) ما حذا بمدرب منتخبنا الى طلب الوقت المستقطع لاستعادة وضعية الفريق فيما تبقى من زمن الشوط ونجحنا بالتقدم مرة أخرى بفارق ثلاثة أهداف (15/12) لكن التراجع عاد من جديد في صفوف المنتخب وهو ما سمح للمنتخب الكوسوفوي بتقليص الفارق إلى هدف مع نهاية الشوط. وفي الشوط الثاني أعاد منتخبنا سيناريو السيطرة من جديد وتقدم بالنتيجة بفارق وصل إلى أربعة أهداف (19/15) بعد تحسن الأداء العام في الدفاع وتبادل الأدوار الهجومية في عملية التهديف مع بروز اللاعبين أحمد جلال وعبدالله علي، لكن الأفضلية البحرينية لم تدم طويلاً خاصة في الدقائق العشر الأخيرة والتي تراجع خلالها أداء المنتخب وارتكب اللاعبون عددًا من الأخطاء الفنية أدت إلى تقليص منتخب كوسوفو الفارق ومعادلة النتيجة في آخر دقيقة، وفي الثواني المتبقية كان أمام منتخبنا تحقيق الفوز الا أن صافرة المباراة أعلنت قبيل دخول كرة اللاعب أحمد جلال المرمى لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين المنتخبين.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني للشباب أحمد جلال على نجومية المباراة وأفضل لاعب بعد المستوى الجيد الذي قدمه وسجل من خلاله سبعة أهداف على مدار الشوطين، وتم تسليمه هدية تذكارية من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news