العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٩ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ محرّم ١٤٤١هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

فبركات «الجزيرة».. على روسيا الدولية

تحدثت يوم أمس إلى قناة روسيا اليوم الدولية الناطقة باللغة الإنجليزية. لقد أرادوا مني تعقيباً على البرنامج الذي بثته قناة «الجزيرة» القطرية، والذي استخدمت فيه «الجزيرة» قصصاً متناثرة وحاولت توصيلها ببعضها عنوة من أجل اتهام البحرين بالاتصال بتنظيم «القاعدة»، حيث كانت القناة الروسية قد خصصت تقريراً يتناول الاتهامات والمزاعم التي ساقتها قناة «الجزيرة» حول البحرين.

قلت باختصار إن تقرير قناة «الجزيرة» يدعو إلى السخرية، وخصوصاً أنه استند إلى قصة مفبركة وحاول توظيفها لاتهام البحرين. في واقع الأمر، البحرين تعتبر رأس حربة في محاربة الإرهاب والتطرف، كما أنها جزء من التحالف الدولي في محاربة تنظيم «داعش»، في حين أن النظام القطري وقناة «الجزيرة» وباقي الأذرع الإعلامية التابعة لها كانوا ولا يزالون منصات للإرهاب، ومن المعروف أيضاً أنهم على اتصال بالجماعات المتطرفة في مختلف أنحاء المنطقة.

كما أشرت إلى أن كلاًّ من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قد تمكنوا من إفشال المحاولات القطرية لتمكين الإرهاب من المنطقة، ولذلك فإن مثل هذا التقرير الذي بثته قناة “الجزيرة”، والقصص المفبركة التي وردت فيه، هو سلوك متوقع من النظام القطري، وسيكون هناك المزيد، بعد أن خسر تأثيره في المجتمع الدولي إثر تلاشي ورقة الإرهاب من بين يديه، والمؤكد هو أنه سوف لن يقنع أحداً بما ساقه بشأن البحرين، وسوف لن يغير من حقيقة أن النظام القطري هو من يدعم الجماعات المتطرفة في المنطقة.

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news