العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٦ - الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

الرياضة

المهر عالي للمالك دعيج بن سلمان يحقق ثاني انتصاراته للفوز في سباق «دارلي روبرت»

الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

تمكن المهر عالي ملك الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل من تحقيق المركز الأول في كأس دارلي روبرت بابرن الفئة الثانية والذي اقيم على مضمار دوفيل - فرنسا وسط مشاركة كبيرة من قبل عدد من المهور من مختلف دول العالم.

وجاء السباق الذي شارك فيه المهر عالي وخصص لعمر السنتين مهرات ومهور على الارضية العشبية المسافة 1100 متر قويا جدا وحماسيا حتى الامتار الأخيرة من السباق الذي تمكن فيه المهر عالي من تحقيق الانتصار الثاني له في سباقات الخيل.

وتمكن المدرب سايمون كرسفورد من التعامل بصورة واقعية مع السباق حيث وضع الخطة المناسبة للفارس فرنكي ديتوري والذي تمكن من تطبيق الخطة بشكل صحيح وتوافق مع المهر عالي إلى أن تمكن من قيادته لتحقيق المركز الأول في السباق والذي كانت فيه المنافسة حاضرة بقوة.

وفي نهاية السباق تسلم المالك الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة درع المركز الأول من قبل اللجنة المنظمة للسباق، وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في تصريح له «يعتبر السباق من أقوى السباقات التي تقام في فرنسا ويشهد دائما حضورا قويا وتنافسا واضحا بين جميع الملاك للظفر بالمركز الأول في السباق، ولكن المهر عالي وبفضل المدرب والفارس تمكن من تحقيق المركز الأول في السباق ليحقق ثاني انتصاراته ونأمل أن يواصل المهر مسيرته في حصد الإنجازات وتأكيد التطور الذي تعيشه رياضة سباقات الخيل في مملكة البحرين».

وتابع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة «نشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على متابعته المستمرة لمسيرة المهر عالي في السباقات المختلفة وكانت لمتابعة سموه الاثر الكبير في تحقيق الانتصارات ونحن على ثقة تامة بأن المستقبل سيكون أفضل لرياضة سباقات الخيل وسنعمل على تحقيق المزيد من الانتصارات».

يذكر أن المهر عالي تمكن من تحقيق انتصار تاريخي لمملكة البحرين في سباق مضمار اسكوت ببريطانيا ضمن مهرجان رويال اسكوت العريق، حيث تمكن الفارس العالمي فرنكي ديتوري من قيادة المهر عالي لتحقيق المركز الأول في شوط نرفلوك المسافة 1000 متر في الفئة الثانية المخصص لعمر السنتين وتمكن من خطف المركز الأول من بين 14 مشاركا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news